Fhre

#خاشقجي_اليمن – جريمة سعودية جديدة ضد الإنسانية بحق شاب يمني

 ساد غضب عارم بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي إبان جريمة مرعبة بحق شاب يمني قام بها عناصر جهاز الأمن السعودي تحت هاشتاغ #خاشقجي_اليمن

وفي تقرير لها كشفت منظمة إنسان للحقوق والحريات عن تلقيها بلاغا من أسرة المواطن اليمني علي عاطف هضبان العليي المغترب في السعودية بتعرضه لجريمة قتل بشعة في الرياض على أيدي عناصر جهاز أمن الدولة السعودي.

أعادت جريمة #خاشقجي_اليمن الى الأذهان جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي الذي تم قتله وتقطيعه بالمنشار الكهربائي في قنصلية بلاده في اسطنبول بأوامر من ولي العهد السعودي محمد بن منشار.

خاشقجي اليوم هو #خاشقجي_اليمن علي عاطف هضبان العليي، شاب يمني يبلغ من العمر اربعة وعشرين عاما، من أبناء محافظة المحويت، ولأسباب لاتزال مجهولة تم خطفه من قرب مقر عمله في الرياض، وإخفائه وتعذيبه بالضرب وصب المواد المذيبة على جسده ثم خنقه حتى الموت.

 

منظمة إنسان للحقوق والحريات كشفت أدلة على الجريمة تفيد بتلقى العليي تهديدات قبل إختطافه عبر رسائل “واتس آب” من رقم تابع لأمن الدولة في السعودية، مشيرة الى ان أجهزة الأمن السعودية عملت على إخفاء الجريمة حيث قامت بدفن جثة المغترب اليمني العليي ليلا، دون أي إجراءات قانونية، كما تعرض بعض أقاربه لتهديدات من السلطات السعودية بالسجن في حال واصلوا مطالباتهم بتشريح الجثة أو الحصول على تقرير أمني حول الجريمة.

اقرأ ايضاً
الاحتلال يشن غارات على مناطق مختلفة بقطاع غزة (فيديو)

وسوم #خاشقجي_اليمن و #كلنا_الشهيد_علي_العليي و #الموت_لال_سعود وصلت الى الترند في أغلب الدول العربية بعد الكشف عن الجريمة البشعة التي نفذها الامن السعودي بحق علي عاطف العليي.

كتب الدكتور محمد بن سعيد في حسابه على  تويتر : “إذا لم تكن هذه قضية رأي عام…فل تذهب كل قضيا الرأي العام إلى مزابل التاريخ!”

“نطالب بتحقيق العدالة تجاه ما حصل ل #علي_عاطف_العليي وإحالة كل من تورط إلى السجن والمحاكمة والقصاص!”

أما التغريدة الأشهر فكانت :

“ذهب ليغترب في الرياض بتاشيرة ليجمع نفقات عرسه واصلاح بيت والديه ظل امن الدولة السعودي يلاحقه وبعد اخر تهديد كما بالصورة اختفى وانقطعت اتصالاته بعد أيام ظهر جثة بشرطة المنار بالرياض وعليها اثار التعذيب وصب مواد مذيبة دفنه الامن السعودي ليلا وادعى بأنه انتحر علي العلي خاشقجي اليمن”

المصدر : قطرعاجل + رصد

شاهد أيضاً

نحو عالم دون مركزية الغرب؟

نحو عالم دون مركزية الغرب؟

  مركزية الغرب معضلة العالم المعاصر كنا نظن أن الحملة ضد استضافة قطر للمونديال قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.