افتتاح جناح كونميبول شجرة الأحلام ضمن مهرجان السكة العالمي في مشيرب قلب الدوحة

افتتاح جناح كونميبول شجرة الأحلام ضمن مهرجان السكة العالمي في مشيرب قلب الدوحة

افتتح اليوم في مشيرب قلب الدوحة، جناح كونميبول-شجرة الأحلام الذي ينظمه اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كومنييبول) بالتعاون مع مشيرب العقارية، والذي يوثق لتاريخ وإنجازات كرة القدم في االقارة اللاتينية.

يقع جناح كونميبول-شجرة الأحلام في سكة وادي مشيرب، ويعد جزءاً من فعاليات مهرجان السكة العالمي الذي يستضيف العديد من العروض والفعاليات والمعارض التي تناسب الزوار من مختلف أرجاء العالم وتضيف لبطولة كرة القدم تجربة ثقافية واجتماعية مميزة.

ويضم جناح كونميبول – شجرة الأحلام 3 تجارب هي معرض اللاعبين وتجربة اللاعبين وقسم يعرض أفضل البطولات في القارة. يبرز في الجناح شجرة الأحلام المستوحاة من جذور كرة القدم في منطقة أميركا الجنوبية، من ملعب الماراكانا الشهير وصولاً إلى ملاعب الأحياء الشعبية، حيث توفر الشجرة الحياة للجبال التي تحيط بها وتربط ماضي كرة القدم في أمريكا الجنوبية بحاضرها ومستقبلها.

كما يضم المعرض صوراً ومعلومات عن أبرز اللاعبين في القارة منهم مارادونا وبيله الذين يعتبران من أبرز أيقونات كرة القدم العالمية على مر العصور. ويمكن للجمهور التقاط الصور التذكارية لعدد من الكؤوس والجوائز القيمة التي فازت بها اتحادات القارة، وممارسة كرة القدم في مكان مخصص لإبراز المهارات الكروية.

اقرأ ايضاً
قطر تشدد على ضرورة حماية الصحفيين حول العالم

اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، ويعرف أيضاً باسم كونميبول، هو الاتحاد المسؤول عن تنظيم كرة القدم في دول أمريكا الجنوبية.ويقوم كذلك بتنظيم عدة مسابقات مثل كوبا أمريكا وكأس ليبرتادوريس. تأسس في 9 يوليو 1916 بهدف توحيد الرياضة في قارة أمريكا الجنوبية.

إلى جانب ذلك، تستمر الفعاليات والمعارض المنوعة في مشيرب قلب الدوحة يومياً لتمنح الزوار وحماهير كرة القدم من قطر وكل العالم تجربة شاملة تضفي على الحدث العالمي أبعاداً ثقافية وترفيهية وفنية رائعة.

يفتح الجناح من الساعة 9 صباحاً ولغاية منتصف الليل طيلة فترة بطولة كأس العالم.

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

20220510 1652199767 339

 سمو الأمير يجري اتصالا برئيس الوزراء البريطاني

أجرى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اتصالا هاتفيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.