عبدالله ثامر الحميدي ينطلق في أسبقية التحول النموذجي في النظام الإيكولوجي للتسليم عبر الإنترنت في قطر

عبدالله ثامر الحميدي ينطلق في أسبقية التحول النموذجي في النظام الإيكولوجي للتسليم عبر الإنترنت في قطر

· قصة نجاح رائد أعمال قطري

· شخصية قيادية مؤثرة ورائدة في مجال إدارة الأعمال “عبدالله ثامر الحميدي”

” مع وجود ميزة التكنولوجيا هناك دائمًا طريق للنجاح.”

السيد عبد الله ثامر الحميدي، قصة نجاح شخصية قيادية ورائد أعمال قطري ساهم في تطور تكنولوجيا التسوق خلال مدة زمنية قصيرة. بدأت قصة نجاح الحميدي بكونه مستشار في تطوير الأعمال الريادية بدءاً بإمتلاكه العديد من المطاعم، في محاولات لضمان دمج جودة الطعام والتميز مع سرعة التوصيل.

بدأ كل شيء من رغبة السيد عبد الله الحميدي الحقيقية في نشر حب الطعام المتميز من خلال نقل المأكولات اللذيذة المتوفرة في مطاعمه إلى جميع أنحاء دولة قطر. حُرم الناس في بعض ضواحي الدولة من ذلك بسبب عدم وصول منصة توصيل طعام إلى المناطق البعيدة في قطر. اعتقد الحميدي في بادئ الأمر أنه مع وجود ميزة التكنولوجيا هناك دائمًا طريقة.

انبثقت من هذه الفكرة شركة رفيق – وهي عبارة عن منصة توصيل للجميع في كل مكان، كما أنها حل لتحديات التوصيل لمسافات طويلة في قطر بشكل نهائي. كرجل أعمال مبدع اعتمد الحميدي على تجربته في بادئ الأمر في وضع رفيق على مسار النجاح ، وذلك من خلال توسيع خارطة التوصيل في قطر.

والنتائج اليوم رفيق هي واحدة من أسرع الشركات التكنولوجية الناشئة نموًا في قطر. في الواقع ، بعد أن بدأت كمنصة لتوصيل الطعام، تطورت لتصبح الآن منصة لنمط حياة شامل، تحتضن المؤثرين وتضم الجمعيات الخيرية والصيدليات ومتاجر الورود والبقالة وغيرها الكثير.

في مقابلة حصرية مع رجل الأعمال الاستثنائي لاستكشاف كيفية تحويله لنظام التوصيل الكامل في الدولة أول شركة قطرية توصيل قطرية. في حديث مميز مع عبد الله ثامر الحميدي الرئيس التنفيذي لشركة رفيق، أكد معلقاً على خبرته المهنية لحوالي أكثر من عامين في هذا المجال ” الحمدلله، إحدى أهم معالم رحلتي في هذا المجال بأنني امتلك خبرة مهنية قديمة في مجال الشركات الناشئة والصناعات التجارية. الأحلام دائماً مهمة، ليعمل المرء جاهداّ لتحويلها إلى حقيقة. قصتي كقصة أي شاب طموح ، كان لدي أحلام ايضا، لكنني دائمًا ما كنت أجتهد لجعلها حقيقة واقعة من خلال الإصرار والتفاني والمثابرة. لقد تعلمت منذ البداية أن أبذل الجهد المطلوب لتحقيق التميز وتحقيق الذات. لقد واجهت مواقف متعددة في الحياة وحولتها إلى تجارب مهنية. ولعل أبرز صورة لذلك هو مشروع شركة رفيق الذي بدأ في البداية كشركة ناشئة ولكن بفضل الله تعالى ازدهر في مجال الأعمال في فترة وجيزة وأصبح إحدى أهم الشركات الناجحة في قطر.

اقرأ ايضاً
وزير الخارجية يبحثت مع وزير الخارجية المصري تعزيز التعاون بين البلدين

قدم في هذا المجال أيضا تعريفاً لرفيق كمنظمة وكيف أنها غيرت في النظام البيئي اللوجستي في الدولة، الحميدي “كانت هناك عوائق عديدة في العمليات اللوجستية لأصحاب مطاعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلد. لقد ابتكرنا فكرة رفيق لتسهيلها وإزالة العقبات في عملياتها. تم إطلاق رفيق كأول شركة قطرية لتوصيل المواد الغذائية والضروريات الأخرى في هذا المجال. في أقل من ستة أشهر، صنعنا اسمًا لأنفسنا في دولة قطر باعتبارنا الشركة القطرية الأولى في هذا المجال والشركة الناشئة الأسرع نموًا، حيث تنافسنا مع أكبر الشركات العالمية في هذا المجال. لتحقيق رؤية قطر 2030 وتحقيق الاستدامة في مجالنا، حيث أننا في تعاون وتنسيق مستمر مع جميع مؤسسات قطر.

أكد الحميدي في الختام ” أعتقد أننا مستعدون جيدًا لمواجهة التحديات من سلوكيات السوق القطري المتغيرة. أولويتنا دائماً هي توفير وتسليم المتطلبات اليومية لعملائنا بطريقة سريعة وموثوقة. رفيق ليس مجرد تطبيق لتوصيل الطعام، رفيق له عدة أعمدة منفصلة، كاحتضان المشاهير والمؤثرين في دولة قطر، إلى جانب وجود البقالة والزهور والصيدلة والجمعيات الخيرية. والعديد من المتاجر المتنوع التي تخدم حاجات العملاء. على الرغم من أن توصيل الطعام لا يزال هو الأكثر رواجًا في التطبيق، إلا أنه  تطبيق التوصيل الوحيد في قطر مع متاجر للمؤثرين. حيث يتضمن قسم حصري لمنتجات المشاهير المفضلة لتسويق منتجاتهم. نحن نرغب في تسهيل جميع الخدمات لعملائنا من خلال منصة غنية بخدمة عملاء من الدرجة الأولى، وتقديم خدمة عملاء متفوقة دائما.

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *