1400111213423293224659424

ألمانيا: لا ينبغي خلط قضية فساد البرلمان الأوروبي بتبادل الغاز مع قطر

اعتبر وزير الاقتصاد الألماني ، في كلمته أن قضية فساد البرلمان الأوروبي، والتي تتهم فيها قطر بالتأثير على القرارات السياسية لهذه المؤسسة الأوروبية ، قضية منفصلة عن تبادلات الغاز الأوروبية مع هذه الدولة العربية.

وبحسب ما نقلته صحيفة “دي فيلت” الألمانية ، بحسب روبرت هوبيك وزير الاقتصاد ونائب رئيس الوزراء الألماني ، فإن قضية فساد البرلمان الأوروبي و رشوة سياسيي الاتحاد الأوروبي من قبل قطر لا ينبغي أن تكون مختلطة مع مسألة شراء الغاز من هذا البلد. وشدد على أن التجارة مع الدول الأخرى يجب أن تقاس بعواقب أخلاقية ، ولكن في نفس الوقت ، يجب ضمان أمن التوريد.

وبهذه الطريقة طالب وزير الاقتصاد الاتحادي روبرت هاباك بفصل قضية فساد البرلمان الأوروبي مالياً عن قضية شراء الغاز من قطر. وأجاب هذا المسؤول الألماني الليلة الماضية في بروكسل على سؤال مفاده أنه إذا اشترت قطر أعضاء البرلمان الأوروبي ، هل من الممكن شراء الغاز من قطر ، فقال: هذان شيئان مختلفان. تعتبر الرشوة جريمة جنائية ويجب دائمًا موازنة التعامل مع الدول الأخرى مع عواقبها الأخلاقية. ولكن في الوقت نفسه ، يجب أيضًا ضمان أمن التوريد.

اقرأ ايضاً
مساع لعقد قمة بين أردوغان ولبيد في نيويورك الشهر الجاري

وأضاف هاباك : في الحالة الراهنة تريد ألمانيا تعويض الغاز المفقود في روسيا بمساعدة قطر. وقال: أعني أن هذين الأمرين منفصلين. أعلنت قطر مؤخرًا عن رغبتها في إمداد ألمانيا بالغاز الطبيعي المسال على نطاق أوسع اعتبارًا من عام 2026 فصاعدًا. يمكن أن يغطي المبلغ المخطط له حوالي ثلاثة بالمائة من الاحتياجات السنوية لألمانيا. تريد ألمانيا استبدال الغاز الطبيعي الروسي المفقود بالغاز الطبيعي المسال من جميع أنحاء العالم.

سبب طرح هذا السؤال على هاباك كان فضيحة فساد البرلمان الأوروبي حيث ألقي القبض على نائب رئيس البرلمان الأوروبي إيفا كايلي وعدد من أعضاء البرلمان يوم الجمعة وسط تحقيق في التأثير غير القانوني المزعوم لقطر على السياسيين. يُشتبه في أن كايلي أخذ أموالًا من قطر للتأثير على القرارات السياسية للبرلمان الأوروبي نيابة عن الدولة المضيفة لكأس العالم. على سبيل المثال ، حتى وقت قريب ، على مستوى الاتحاد الأوروبي ، تم الاهتمام بتيسير قواعد التأشيرة للمواطنين القطريين.

المصدر: قطرعاجل + رصد

شاهد أيضاً

زلزال تركيا

زلزال تركيا: عشرات القتلى والجرحى في تركيا وسوريا في هزة أرضية مدمرة/ فيديو

زلزال تركيا بقوة 7.4 درجة بمقياس ريختر شعر به سكان الأردن سقط عشرات القتلى والجرحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.