موجة جديدة من كوفيد في الصين. أرشيفية

تحذير من متحورات أخرى.. واشنطن تحث الصين على التعاون لمواجهة موجة كوفيد الجديدة

دعا وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الخميس الصين إلى مشاركة معلوماتها بشأن الموجة الجديدة من كوفيد-19 التي تشهدها البلاد، وعرض مرة أخرى المساعدة عبر تقديم لقاحات.

وقال خلال مؤتمر صحفي: “من المهم جدا أن تركز جميع الدول، بما في ذلك الصين، على ضمان تلقيح الأشخاص، وتوافر الاختبارات والعلاجات، وأكثر من ذلك على مشاركة المعلومات مع العالم بشأن ما تعيشه، لأن لذلك آثارا لا تقتصر فقط على الصين ولكن على العالم أجمع”.

ومنذ أن أنهت بكين قيودها الصحية الصارمة، في أوائل ديسمبر، ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، مما أثار مخاوف من ارتفاع معدل الوفيات بين كبار السن.

وبحسب شهادات جمعتها وكالة فرانس برس، فإن محارق الجثث تشهد ضغطا كبيرا، دون ربط رسمي لذلك بكوفيد.

وقال بلينكن، الخميس، إنه مع انتشار الفيروس “من الممكن أن تتطور متحورات أخرى وأن تنتشر بدورها وستؤثر علينا، نحن ودول أخرى”، مؤكدا “الاستعداد التام لتقديم المساعدة لمن يطلبها”.

ويخطط وزير الخارجية الأميركي لزيارة بكين، في بداية عام 2023، في محاولة لتخفيف التوترات مع الخصم الدبلوماسي والاقتصادي الرئيسي للولايات المتحدة.

اقرأ ايضاً
الصحة القطرية تستعرض جهودها في السلامة والصحة المهنية

ويرجح تحليل نشرته وكالة بلومبرغ أن الصين ربما تشهد حاليا نحو مليون حالة إصابة بفيروس كورونا وخمسة آلاف حالة وفاة يوميا.

وأفاد التحليل الذي أجرته شركة “إيرفينيتي” لبيانات قطاع الصحة، وهي شركة أبحاث مقرها لندن، بأن الموجة الحالية لتفشي الوباء في الصين يمكن أن تزداد سوءا ويصل معدل الحالات اليومية إلى 3.7 مليون حالة الشهر المقبل.

وقدرت الشركة أن تكون هناك موجة أخرى من الإصابات سترفع الذروة اليومية لعدد الإصابة إلى نحو 4.2 مليون حالة، في مارس المقبل.

مليون إصابة وخمسة آلاف وفاة يوميا.. تحليل يظهر تناقض رواية بكين بشأن تفشي كورونا
رجح تحليل حديث أن الصين ربما تشهد حاليا نحو مليون حالة إصابة بفيروس كورونا وخمسة آلاف حالة وفاة يوميا، وسط معاناتها مما يوصف بأنه أكبر تفشي للوباء يشهده العالم على الإطلاق، وفقا لوكالة “بلومبرغ”.

وتظهر هذه الأرقام مدى التناقض الكبير بين حقيقة ما يجري على الأرض والبيانات الرسمية الصادرة عن الحكومة الصينية بشأن التفشي الحالي.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

السلطات الكورية الشمالية تأمر بإغلاق بيونغ يانغ لمدة خمسة أيام

“مرض تنفسي” يستدعي إجراءات صارمة في كوريا الشمالية

أمرت السلطات في كوريا الشمالية بفرض إغلاق كامل لمدة خمسة أيام في العاصمة، بيونغ يانغ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.