بيع سمكة تونة بـ273 ألف دولار في طوكيو

بيع سمكة تونة بـ273 ألف دولار في طوكيو

بيعت سمكة تونة بـ273 ألف دولار في مزاد طوكيو التقليدي بمناسبة العام الجديد، أي ما يقرب من ضعف سعر السمكة الأغلى ثمنًا العام الماضي.
ودفع مطعم “أونوديرا” للسوشي الحائز على نجمة ميشلان، وتاجر الجملة الياباني “يامايوكي”، 36,04 مليون ين (273 ألف دولار) مقابل سمكة تونة زرقاء الزعانف تزن 212 كيلو جرامًا في المزاد الذي أقيم في سوق تويوسو للأسماك في طوكيو، وتم اصطيادها من سواحل مقاطعة أوموري في شمال اليابان.
وقال كبير الطهاة في مطعم “أونوديرا” أكيفومي ساكاغامي للصحفيين بعد المزاد إن السمكة المبيعة “تتمتع بكل صفات التونة الجيدة”.
وقد هيمن كيوشي كيمورا الذي يلقب نفسه “ملك التونة”، لسنوات طويلة على هذا الحدث الرمزي الذي يمنح الفائز فيه مقدارًا كبيرًا من الدعاية، ودفع كيمورا مبلغًا قياسيًا بلغ 3,1 مليون دولار في عام 2019.
وكان سعر التونة الأغلى في مزاد العام الماضي وصل إلى 16,88 مليون ين فقط، أي ما يقرب من 145 ألف دولار، وهو ما عزاه مراقبون إلى الطلب الضعيف مع اجتياح موجة من كوفيد اليابان في أوائل عام 2022.
ويشكل أول مزاد خلال العام في سوق تويوسو للأسماك تقليدًا مهمًا في اليابان يستقطب سنويًا أعدادًا كبيرة من باعة الجملة في قطاع الأسماك وأصحاب المطاعم.

اقرأ ايضاً
طبيب يقيّم إمكانية استمرار الحمل مع السرطان

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *