أحد أشهر فساتين الأميرة ديانا معروض للبيع في المزاد العلني (صور)

أحد أشهر فساتين الأميرة ديانا معروض للبيع في المزاد العلني

لا يزال واحدا من أكثر فساتين الأميرة ديانا شهرة ولكن قد لا يكون مشهورا مثل “فستان الانتقام” اللافت للنظر، قطعة من المخمل الحريري بلون الباذنجان.

هاري يحاكي رحلة والدته الأميرة ديانا المميتة في أحد أنفاق باريس: طلبت من السائق أن ينطلق بسرعة!

ارتدت الراحلة الأميرة ديانا الفستان في مناسبة ملكية رسمية في عام 1991، وتحدثت عنه مجلة “فانيتي فير” في عام 1997 بعد تبرع الأميرة به، قبل وفاتها مباشرة.

ولأول مرة منذ أكثر من 25 عاما، سيتم بيع الفستان بالمزاد العلني، ومن المتوقع أن يصل سعره إلى 120 ألف دولار في مزاد “سوثبيز” بنيويورك يوم 27 يناير الجاري.

صمم الفستان فيكتور إدلشتاين، ويتميز بأنه بدون حمالات، وبرقبة منحوتة على شكل قلب، وتنورة على شكل خزامى. بيع آخر مرة بمبلغ 24150 دولارا في عام 1997، خلال مزاد خيري لكريستي يضم 79 فستانا تبرعت بها ديانا.

أحد أشهر فساتين الأميرة ديانا معروض للبيع في المزاد العلني (صور)الأميرة ديانا

وبلغت المبيعات مجتمعة 3.25 مليون دولار، استفادت منها المنظمات الخيرية لمكافحة الإيدز والسرطان، بما في ذلك مستشفى مارسدن الملكي، حيث شغلت الأميرة الراحلة منصب الرئيس لمدة 8 سنوات.

اقرأ ايضاً
أمريكي يدخل في غيبوبة بعد 20 ألف لسعة نحل

وفي قصة “فانيتي فير”، التي كتبها ماريو تستينو، ركزت المجلة على المزاد، ووصفت قرار ديانا ببيع الفساتين بأنه “رمز قوي لتغيير حياتها” في أعقاب طلاقها البارز من الأمير تشارلز، كما كان يعني “التخلي عن حياة لم تكن أبدا”.

أحد أشهر فساتين الأميرة ديانا معروض للبيع في المزاد العلني (صور)لكن أميرة ويلز كانت أكثر تحفظا في مناقشة قرارها ببيع الملابس، واكتفت بالقول إنه “مفتاح ربط للتخلي عن هذه الفساتين الجميلة”. وقالت للمجلة: “ومع ذلك، أنا سعيدة للغاية لأن الآخرين يمكنهم الآن مشاركة الفرحة التي كنت أرتديها”.

 

المصدر: قطرعاجل + وكالات

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *