استعدادات لاستضافة مؤتمر التعليم الصحي المتداخل

استعدادات لاستضافة مؤتمر التعليم الصحي المتداخل

تستعد جامعة قطر لاستضافة المؤتمر الدولي الحادي عشر للتعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية (معًا من أجل صحة أفضل) الذي يعقد في السادس من نوفمبر المقبل. وستكون هذه هي المرة الأولى التي ينظَّم فيها المؤتمر الذي يُعقد كل سنتين في منطقة الشرق الأوسط.
ويهدف مؤتمر بنسخته الحادية عشرة إلى إلهام وتوفير فرص لمشاركة المعرفة، مقاربة وجهات النظر، تبادل الخبرات، والارتقاء بمفهوم التعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية. بالإضافة إلى توفير ميدان تعاوني للرواد من مختلف دول العالم؛ لتعزيز التعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية وتوجيهها نحو تحسين الصحة العالمية  عبر بناء شراكات تعاونية، مشاركة الأفكار، والتصدي لتحديات الرعاية الصحية الناشئة. 
ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر، الذي يعقد كل عامين، أكثر من 500 مشارك من أخصائي الرعاية الصحية بجميع أنحاء العالم. 
وأشادت الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس جامعة قطر للعلوم الصحية والطبية، بجهود استضافة مؤتمر «معا من أجل صحة أفضل»، وأشارت إلى الأهمية المتوقعة للمؤتمر في تطوير آلية التعليم الصحي المتداخل في قطر والمنطقة بشكل عام. وذكرت أن المؤتمر يعقد لأول مرة في الشرق الأوسط وتحديداً في دولة قطر.
وقال الدكتور شامبيون نيوني، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العالمي للتعليم والممارسات الصحية المتداخلة والأستاذ المشارك في كلية التمريض في جامعة فري ستيت بجنوب إفريقيا: « إن مؤتمر معًا من أجل صحة أفضل هو قمة كل ما يتعلق بالتعليم بين المهنيين والممارسات التعاونية في المشهد العالمي».

اقرأ ايضاً
الأرصاد تحذر من رؤية أفقية متدنية متوقعة الليلة على الساحل وفي عرض البحر

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

قانونيون لـ العرب: قانون التركات يسرع التقاضي في قضايا الورثة

قانونيون لـ العرب: قانون التركات يسرع التقاضي في قضايا الورثة

يوسف الزمان: قضايا تركات تأخذ وقتاً طويلاً عبد الرحمن آل محمود: يجب أن تتدخل الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.