بلومبيرغ: قطر تسعى لشراء أحد 3 أندية إنجليزية كبرى

بلومبيرغ: قطر تسعى لشراء أحد 3 أندية إنجليزية كبرى

ذكر موقع الخليج اونلاين أن وكالة أمريكية قد كشفت عن أن صندوق قطر للاستثمار قد يستهدف شراء أحد أكبر أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ونقلت وكالة “بلومبيرغ” عن مصادر قولها إن الصندوق يدرس الاستحواذ الكامل أو الحصول على حصة في أندية منافسة، من بينها مانشستر يونايتد، وليفربول، وتوتنهام.

لكنها قالت إن المتحدث باسم الصندوق رفض التعليق، في حين نفى متحدث باسم توتنهام عقد اجتماع بخصوص بيع حصص في النادي، ورفض متحدث باسم اليونايتد التعليق، فيما لم يرد متحدث باسم ليفربول على طلب للتعليق.

وذكر المصدر أن مداولات الصندوق القطري لا تزال جارية، وقد لا تسفر عن اتفاق، مشيراً إلى أن أنظار الصندوق اتجهت نحو الاستثمار في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد استضافة قطر لكأس العالم، بفضل النمو الذي تحققه المسابقة والأهمية العالمية التي تحظى بها.

ووفقاً للوكالة، “من شأن أي صفقة محتملة، سواء كانت صفقة استحواذ كامل أو شراء حصص، أن تعزز استراتيجية قطر للاستثمار في الأصول الرياضية؛ لتعزيز مكانة الدولة واستثمار ثروتها الهائلة”.

اقرأ ايضاً
التركية غولييف تحرز ذهبية سباق 800 متر في ألعاب المتوسط

وكانت صحيفة “ميرور” البريطانية ذكرت أن رئيس مجلس إدارة هيئة قطر للاستثمارات الرياضية ناصر الخليفي، يرغب في الاستثمار في نادي توتنهام هوتسبير، أحد أشهر الأندية الإنجليزية.

وقالت إن الخليفي اجتمع مع رئيس توتنهام دانيال ليفي؛ لبحث الاستثمار القطري في “السبيرز”، مشيرة إلى أن “شركة قطر للاستثمارات الرياضية تأمل في توسعة محفظة استثماراتها بالاستحواذ على حصص في العديد من الأندية”.

وكان الصندوق القطري قد استحوذ على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عام 2011، وبات أحد أقوى الأندية في القارة الأوروبية، ويضم نجوماً من العيار الثقيل.

وتمتلك مجموعة “سيتي فوتبول”، ومقرها أبوظبي، نادي مانشستر سيتي، فيما يمتلك نيوكاسل يونايتد ائتلاف تجاري مدعوم من صندوق الثروة السيادي السعودي.

المصدر: بي ان سبورت

شاهد أيضاً

رسميا.. السعودية تستضيف كأس آسيا 2027

رسميا.. السعودية تستضيف كأس آسيا 2027

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسمياً اليوم الأربعاء عن فوز المملكة العربية السعودية بشرف تنظيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.