قطر تتأهل إلى نصف نهائي خليجي 25 وتواجه العراق

قطر تتأهل إلى نصف نهائي خليجي 25 وتواجه العراق

تأهل المنتخب القطري لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس الخليج 25 المقامة في البصرة، بعد التعادل 1- 1 مساء اليوم مع نظيره الإماراتي الذي ودّع البطولة. وتقدم فابيو ليما للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 77، قبل أن يعادل تميم منصور النتيجة للعنابي في الدقيقة 88. ويواجه المنتخب القطري نظيره العراقي في الدور المقبل، فيما يلتقي المنتخب البحريني مع عمان بعد التعادل 1-1 مع الكويت.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى أربع نقاط في وصافة المجموعة التي تصدرها المنتخب البحريني بـ7 نقاط، فيما حل المنتخب الكويتي المتوج باللقب 10 مرات ثالثا برصيد أربع نقاط، وجاء المنتخب الإماراتي في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة. وضرب المنتخب القطري موعدا في المربع الذهبي مع نظيره العراقي “المستضيف” بطل المجموعة الأولى يوم /الإثنين/ المقبل. ودخل البرتغالي برونو ميغيل بينيرو المدير الفني للمنتخب القطري المواجهة بتشكيلة قوامها مشعل برشم في حراسة المرمى إلى جانب كل من طارق سلمان، ومحمد وعد، وجاسم جابر، وهمام الأمين، وعمرو سراج، وعاصم مادبو، وعلي أسد، وخالد منير، وإسماعيل محمد، وأحمد علاء.

وكانت الأفضلية للمنتخب القطري خلال مجريات الشوط الأول الذي اعتمد على الصرامة الدفاعية، والتمريرات القصيرة، والانتشار بكثافة على الأطراف والعمق ما مكنه من الاستحواذ على منطقة الوسط وخلق العديد من الفرص على المرمى الإماراتي، بيد أن افتقاده إلى الزيادة العددية في منطقة الجزاء عطلت ترجمة الفرص إلى أهداف. من جهته، لم يظهر المنتخب الإماراتي ردة الفعل ولم يسجل حضوره إلا في مناسبات نادرة افتقدت للفاعلية أمام مرمى الحارس مشعل برشم ومضت سبع دقائق حتى أطلق يحيى الغساني التهديد الأول للمنتخب الإماراتي لكن كرته مرت سهلة على الحارس مشعل برشم. وخسر المنتخب القطري جهود مهاجمه أحمد علاء في الدقيقة 14 متأثرا بالإصابة ليجبر المدرب البرتغالي بينيرو على تبديله وإدخال زميله يوسف عبدالرزاق.

وكاد خالد منير أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 42 بيد أن تسديدته صدها الحارس الإماراتي خالد عيسى، وعاد عمرو سراج ليهدر في الدقيقة 45 فرصة محققة بشكل غريب حين واجه الحارس الإماراتي وهرب من الرقابة الدفاعية لكنه لعب الكرة فوق القوائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف. في الشوط الثاني، بدا واضحا رغبة المنتخب الإماراتي بتغيير الصورة التي رسمها في الشوط الأول وبدأ ببناء الهجمات السريعة بواسطة حارب عبدالله ووليد عباس على مرمى المنتخب القطري، وكاد يحيى الغساني أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 53 بعد اختراق ناجح لزميله كايو كانيدو من الجهة اليسرى وتمريره كرة عرضية بيد أن حارس المنتخب القطري مشعل برشم تمكن من إبعاد الكرة بقدمه. واستمر المنتخب القطري بنهجه الهجومي وسيطرته على الكرة معتمدا على انطلاقات عمرو سراج وخالد منير عبر الأطراف وتحركات علي أسد ويوسف عبدالرزاق في العمق، قبل أن يقرر المدرب البرتغالي برونو بينيرو بعد مضي ربع ساعة على صافرة بداية الشوط الثاني إشراك المهاجم تميم منصور مفتاح بدلا من خالد منير.

اقرأ ايضاً
المنتخب السعودي ينتصر على الجزائر ويحقق بطولة كأس العرب للشباب

وبالرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد الـ/VAR/ احتسب الحكم العراقي علي صباح ركلة جزاء للمنتخب الإماراتي إثر سقوط وليد عباس داخل الجزاء بيد أن زميله كايو كانيدو ضيع فرصة الحصول على الأسبقية بتصويبه الكرة في القائم الأيسر لمرمى الحارس مشعل برشم في الدقيقة 67، وعاد نفس اللاعب ليهدر فرصة التسجيل بعد أن مر من الحارس مشعل برشم لكن طارق سلمان تدخل في الوقت المناسب. وفي الدقيقة 77، تقدم المنتخب الإماراتي بهدف عن طريق اللاعب فابيو دي ليما بمتابعته لكرة زميله كايو داخل المنطقة. وسعى المنتخب القطري لتدارك الموقف وتعديل النتيجة في الدقائق الـ10 الأخيرة بالرغم من أنه افتقد للتركيز في النهايات الهجومية، لينجح تميم منصور مفتاح “أفضل لاعب في المباراة” قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي في تسجيل هدف التعادل بمتابعة رائعة لتمريرة زميله همام الأمين داخل المربع الصغير سكنت شباك الحارس الإماراتي خالد عيسى. ومضت الدقائق المتبقية دون تعديل لتأتي صافرة النهاية السعيد للمنتخب القطري ببلوغه الدور نصف النهائي، فيما ودع المنتخب الإماراتي المنافسات مبكراً.

المصدر: بي ان سبورت

شاهد أيضاً

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن طرح الأرشيف الكامل لمباريات وأهداف بطولة كأس العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *