رسمياً.. الاتحاد الخليجي يسند إلى الكويت تنظيم “خليجي 26”

رسمياً.. الاتحاد الخليجي يسند إلى الكويت تنظيم “خليجي 26”

حصلت دولة الكويت، اليوم الأحد، على حق استضافة البطولة المقبلة لكأس الخليج العربي لكرة القدم “خليجي 26″، والتي ستقام نهاية العام القادم، وهي المرة الخامسة التي ستستضيف فيها الدولة الخليجية البطولة الإقليمية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اتحاد كأس الخليج العربي في مدينة البصرة العراقية، على هامش بطولة “خليجي 25” المقامة حالياً. وقال رئيس الاتحاد الخليجي الكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، إن كأس الخليج 26 ستقام في الكويت في شهر ديسمبر من العام القادم 2024.

وأشار إلى أن الاتحاد الخليجي يسعى إلى تطوير البطولة وتثبيت مواعيدها بقدر المستطاع، لافتاً إلى أن البطولة التي تلي خليجي 26 ستقام في سلطنة عُمان. وأكد أن إقامة النسخة الحالية في البصرة أعادت الروح لبطولات كأس الخليج، مشيراً إلى أن نسخة العراق كسرت جميع الأرقام القياسية للحضور للجماهيري.

وقبل أيام وخلال مقابلة تلفزيونية مع تلفزيون “الكويت”، قال رئيس اتحاد كرة القدم الكويتي عبد الله الشاهين: إن “الكويت ستستضيف كأس الخليج المقبلة”. وكانت معلومات سابقة تحدثت عن اتفاق بين الأعضاء على منح الكويت حق استضافة “خليجي 26″، لكونها الدولة الوحيدة التي تقدمت بملف لاستضافة البطولة، على أن يتم اختيار عُمان كدولة بديلة، بالإضافة لطلب عُمان استضافة نسخة “خليجي 27”.

اقرأ ايضاً
القطرية تتعاون مع 4 شركات طيران خليجية لتسيير رحلات يومية إلى الدوحة خلال كأس العالم FIFA قطر 2022

يذكر أن الكويت سبق أن استضافت البطولة لأربع مرات من قبل، كان آخرها البطولة الـ23 والذي توج فيها المنتخب العُماني بطلاً للمنافسة. ويتربع منتخب الكويت على صدارة الأكثر تتويجاً في كأس الخليج العربي برصيد 10 ألقاب، بفارق 7 مرات كاملة عن أقرب ملاحقيه، وهم السعودية وقطر والعراق.

المصدر: بي ان سبورت

شاهد أيضاً

ا

ا

المصدر: بي ان سبورت اقرأ ايضاًقدم.. ميلان ينتصر على جاره إنتر في "ديربي ديلا مادونينا"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.