6809020 1655929394

صحفي صهيوني في الرياض: تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية قريب جدا

تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية قريب جدا

اعترف الصحفي الإسرائيلي إنريكي زيمرمان ، الذي عاش في الرياض لبعض الوقت ، في مؤتمر صحفي بأن العلاقات بين السعودية والنظام الصهيوني ستتقارب بشكل ملحوظ وأن تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية سيتم خلال فترة قريبة جداً.

وبحسب تقرير موقع “i24” الإخباري ، في مقابلته مع هذا الإعلامي ، فإن هذا الصحفي الإسرائيلي تحدث عن نمو الجالية اليهودية ونشاط رجال الأعمال الصهاينة في السعودية وقال: “نحن في بداية عهد جديد”. ؛ بدأت أنشطة جديدة ، لكنها ستستغرق المزيد من الوقت.

وأكد في هذا الصدد: “في إطار تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية، نشهد الآن وجود مجموعة يهودية في الرياض ونشاط رجال أعمال إسرائيليين يعملون في هذا البلد منذ فترة. “

يقول زيمرمان ، الموجود في الرياض منذ فترة ، عن حالة العلاقات بين السعودية والنظام الصهيوني: في الأسابيع القليلة الماضية ، ازدادت الأخبار القائمة على تشكيل علاقات رسمية بين تل أبيب والرياض ، وهناك مزيد من البيانات حول العلاقات بين البلدين في المستقبل.

وفي تكملة لكلمته ، أشار هذا الصحفي الصهيوني إلى شروط الرياض للتطبيع مع نظام الاحتلال وقال: إن أول شرط للحكومة السعودية للتطبيع مع الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” هو أن لا مزيد من احتلال الأراضي من قبل الصهاينة وعلى الأخص فيم يتعلق بمشروع احتلال الضفة الغربية.

اقرأ ايضاً
بنكيران لـ"عربي21": تصريحات الريسوني لا تعبر عن "العدالة والتنمية"

وبشأن الشرط الثاني لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالنسبة لنتنياهو ، أضاف: الشرط الثاني لابن سلمان هو عدم تغيير سياسة الصهاينة في المسجد الأقصى. لأن هذه الفجوة الجغرافية هي من أكثر أجزاء العالم حساسية.

تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية
تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية

وأكد نتنياهو أن قضية انضمام السعودية لعملية التطبيع لا تحتاج إلا إلى وقت ، وزعم أن إقامة علاقات من قبل العديد من الدول العربية مع تل أبيب ، بما في ذلك الإمارات والبحرين والمغرب العربي والسودان ، لم يكن بدون علم وموافقة الرياض. لأن السعودية هي الدولة الأكثر نفوذاً في الوطن العربي.

في الوقت نفسه ، نشرت القناة 12 التابعة للنظام الصهيوني تقريرًا بعنوان “إسرائيلي في السعودية” ، أُعلن فيه أن فريق زيمرمان الإخباري سيزور بعض المدن في السعودية ، مثل مكة والمدينة.

هذا وقد صرح العديد من المسؤولين السعوديين من بينهم وزير الخارجية الأسبق عادل الجبير منذ فترة قصيرة عن قرب موعد تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية. كما أكد عادل الجبير في لقائه مع أعضاء الوفد الأمريكي في الفترة الأخيرة على أن : العلاقات بين السعودية وإسرائيل تتجه نحو التسوية ، لكن هذا يتطلب مزيدًا من الوقت وبحسب تعبير (يجب ألا نضع العربة أمام الحصان).

المصدر : قطرعاجل + رصد

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (يسار) ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير قبيل جلسة للبرلمان في القدس في 23 مايو/أيار 2023.

رئيس وزراء إسرائيلي سابق يكتب في هآرتس: “غزة ما هي إلا الخطوة الأولى”

رئيس وزراء إسرائيلي سابق يكتب في هآرتس: “غزة ما هي إلا الخطوة الأولى” صدر الصورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *