جيمس كاميرون: نجاح «أفاتار» دليل عودة السينما بعد الجائحة

جيمس كاميرون: نجاح «أفاتار» دليل عودة السينما بعد الجائحة

شكّل الإقبال الجماهيري الكبير على «أفاتار: ذي واي أوف ووتر»، وهو تكملة لفيلم شهير من عام 2009 لجيمس كاميرون، دليلاً على أن «السينما عادت» بعد الجائحة، على ما يلاحظ المخرج الكندي الذي فاقت إيرادات عمله الجديد حتى الآن ملياري دولار.
وقال المخرج لوكالة فرانس برس في لوس انجلوس «تبيّن لنا خلال سنة أن هذا الانتعاش لم يكن مصادفة ولا يعود إلى مجرد فيلم واحد»، مشيراً إلى عدد من الافلام الروائية الأخرى التي ساهمت في إعادة الجمهور إلى الصالات في الولايات المتحدة عام 2022 على غرار «توب غن: مافريك» و»بلاك بانثر: واكاندا فوريفر» والجزء الجديد من سلسلة مغامرات «سبايدر مان».
ولاحظ كاميرون خلال احتفال تكريمي له في هوليوود أن «الإقبال الشعبي الكبير على هذه الأفلام، وكذلك النجاح الذي حققه الجزء الجديد من «أفاتار»، هي بمثابة مؤشرات إلى «اتجاه عام».
ويبدو أن «أفاتار: ذي واي أوف ووتر» يسير على خطى سلفه، أي الجزء الأول، الذي حقق لدى طرحه في الصالات قبل 13 عاماً ايرادات بلغت نحو 2,9 مليار دولار، ولا يزال إلى اليوم متربعاً على عرش الايرادات في تاريخ السينما.
ولا يزال هذا الفيلم الذي تدور قصته تحت الماء والمصوّر بالتقنية الثلاثية الأبعاد، يحتفظ بصدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية للأسبوع الخامس على التوالي، وبات من الآن يحتل المركز السابع بين الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما في العالم.

اقرأ ايضاً
لوسيل وينتر وندرلاند تقدم عروض نهاية الموسم

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

«التعليم» تعلن عن مسابقة لـ «مسرحة المناهج الدراسية»

«التعليم» تعلن عن مسابقة لـ «مسرحة المناهج الدراسية»

في عددها الصادر بتاريخ 29 نوفمبر 1982، نشرت «العرب»، إعلاناً لوزارة التربية والتعليم، عن مسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *