350 مشروعاً خيرياً قطرياً بكوسوفا

مشروعات خيرية / 350 مشروعاً خيرياً قطرياً بكوسوفا

مشروعات خيرية / 350 مشروعاً خيرياً قطرياً بكوسوفا

تمكنت قطر الخيرية من تنفيذ أكثر من 350 مشروعا إنسانيا وتنمويا في كوسوفا خلال العام الماضي 2022، استفاد منها أكثر من 70 ألف شخص.

وشملت المشاريع التي تم تنفيذها أغلب مجالات التدخل الإنساني والتنموي، حيث نفذت في مجال المياه وحفر الآبار أكثر من 140 بئرا، وفي مجال التمكين الاقتصادي والأمن الغذائي 148 مشروعا، فيما نفذت في مجال التعليم والصحة والسكن الاجتماعي أكثر من 54 مشروعا، بالإضافة إلى 8 مشاريع في المجال الإغاثي.

وواصلت قطر الخيرية خلال العام الماضي في 2022 كفالة 3600 شخص من الأيتام وطلبة العلم وذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن الأسر الفقيرة، كما قامت بتدريب أكثر من 400 طالب على مهارات اللغات المختلفة وتكنولوجيا المعلومات من خلال مركزها المتميز « مركز قطر للتدريب».

مشروعات خيرية
مشروعات خيرية

مشروعات خيرية نوعية

وشرعت قطر الخيرية في السنة ذاتها بتنفيذ مشروعات خيرية نوعية تنموية وهي «المركز الإسلامي» ببلدية لبيان، ومركز للطوارئ ببلدية بوديافا، إضافة إلى مركز أمينة الصحي في منطقة جيلان.

اقرأ ايضاً
قطر تؤكد على الدعم المستمر للسودان

يذكر أن قطر الخيرية نفذت كافة مشاريعها التنموية والإنسانية بمستوى عال من التنسيق مع الجهات المعنية بدولة كوسوفا من خلال عقد أكثر من 20 اتفاقية تنفيذية، مما يعزز مصداقية قطر الخيرية ودورها في التنمية المستدامة بالدولة ودعم الفئات الهشة بالمجتمع. كما أن نسبة زيادة برامج قطر الخيرية بدولة كوسوفا في عام 2022 تجاوزت 25% عن عام 2021.

تجدر الإشارة إلى أن قطر الخيرية تعمل في كوسوفا منذ 22 عاما في المجالين التنموي والإنساني، حيث وقعت أكثر من 150 اتفاقية مع الجهات المعنية بالدولة وحظيت بإشادات واسعة من المسؤولين والجهات المختصة بالدولة للأثر الذي أحدثته مشاريعها المختلفة.

المصدر: صحيفة العرب القطرية + قطرعاجل

شاهد أيضاً

ميناء الدوحة القديم ينظم البطولة الأولى للقفز بالدراجات المائية يومي الجمعة والسبت المقبلين

ميناء الدوحة القديم ينظم البطولة الأولى للقفز بالدراجات المائية يومي الجمعة والسبت المقبلين

أعلن ميناء الدوحة القديم اليوم، عن تنظيمه للبطولة الأولى للقفز بالدراجات المائية، والتي يتم تنظيمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *