«بي بي سي» عربي تودع آذان محبي «هنا لندن»

«بي بي سي» عربي تودع آذان محبي «هنا لندن»

توقفت إذاعة بي بي سي نيوز عربي عن البث في الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش الجمعة، وستذاع بعض البرامج الإذاعية المختارة على موقع bbc.com/‏arabic، لينقطع بث إذاعي استمر 85 عاما.
وستكون هناك صفحة إلكترونية «هنا لندن»، التي يمكن الوصول إليها من خلال الموقع الإلكتروني، المساحة المخصصة للمحتوى الصوتي.
وتعد خطط بي بي سي عربي جزءا من استراتيجية خدمة بي بي سي العالمية التي أُعلن عنها العام الماضي، والتي تركز على تقديم محتوى رقمي لزيادة التفاعل مع الجماهير في جميع أنحاء العالم وحققت الخدمة العالمية بالفعل مستويات قياسية من النمو على المنصات الرقمية، إذ تصل إلى 148 مليون شخص في المتوسط أسبوعيا. وزادت الحصة الرقمية من الوصول إلى لغات الخدمة العالمية بأكثر من الضعف، لترتفع من 18 في المائة إلى 43 في المائة منذ عام 2018.
ويبلغ عدد جمهور بي بي سي نيوز عربي 39 مليونا أسبوعيا. وفي حين أن أكثر من 12 في المائة من إجمالي جمهور بي بي سي عربي يستخدمون خدماتها الإذاعية، فإن 5 في المائة فقط من إجمالي الجمهور يستخدمون الإذاعة فقط.
وتتوفر برامج وبودكاست حالية وجديدة على موقع bbc.com/‏arabic. ويشتمل المحتوى الجديد على «نشرة إخبارية يومية»، وستكون ملخصا للقصص الإخبارية الكبيرة، و«نشرة إخبارية رياضية»، عبارة عن تقرير موجز عن الأخبار الرياضية الرئيسية.

اقرأ ايضاً
موجة حرّ جديدة تضرب إسبانيا والبرتغال وفرنسا والمملكة المتحدة

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

تفسر أسباب الإصابة ببعض الأمراض..  اكتشاف متغيرات وراثية جديدة 

تفسر أسباب الإصابة ببعض الأمراض..  اكتشاف متغيرات وراثية جديدة 

  المصدر: جريدة العرب القطرية اقرأ ايضاًموجة حرّ جديدة تضرب إسبانيا والبرتغال وفرنسا والمملكة المتحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *