palisten

حاخام صهيوني: نحن ممتنون للسعودية على إدانتها لعملية القدس

عملية القدس و حاخام صهيوني يثمن موقف الحكومة السعودية في إدانتها.

وقال الحاخام الصهيوني “يوسف عازار” ، الذي شهدت منطقته القريبة من كنيس يهودي في مدينة القدس المحتلة ، استشهاد شاب فلسطيني ليلة الجمعة ، إنه يقدر موقف السعودية في إدانة عملية القدس هذه.

وقال في مقابلة مع قناة “آي 24” الإسرائيلية إنه “مسرور بموقف السعودية في إدانة هذا الهجوم ويعتبره رسالة مهمة وإيجابية للجميع”.

هذا الحاخام الصهيوني ، دون الإشارة إلى الجرائم العديدة التي ارتكبها النظام الصهيوني ضد الأمة الفلسطينية ودول المنطقة ودفاع الفلسطينيين المشروع عن النفس ضد الاعتداءات الصهيونية ادعى أن هذا أمر مكفول في جميع القوانين والمعايير الدولية وثمن موقف الرياض واعتبر أنه كان من أجل حماية الإنسانية بأبسط طريقة ممكنة وهو يأمل أن يرسخ السلام في المنطقة”.

بينما قوبلت عملية القدس مساء الجمعة في القدس المحتلة ، والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 7 صهاينة وجرح 10 آخرين ، بترحيب شعب الأمة الفلسطينية ودول المنطقة وجماعات المقاومة والجماعات السياسية و المراجع الدينية ، فيما أدانت هذه العملية الإستشهادية العظيمة ثلاث حكومات هي( تركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ) والتي تحمل  اسم دول مسلمة.

اقرأ ايضاً
كأس العالم 2022 يبرز كرم أهل قطر مع ضيوف البطولة
عملية القدس
عملية القدس

أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانا أدانت فيه عملية القدس  وأعلنت أن الرياض تدين أي استهداف لمن تعتبرهم “مدنيين” وشددت على ضرورة وقف الهجمات وإحياء عملية المصالحة وإنهاء الحرب.

جاء موقف الحكومة السعودية ضد المقاومة الفلسطينية ، بينما قبل ذلك كانت هناك العديد من الأخبار والتقارير عن لقاءات خلف الكواليس بين قادة الكيان الصهيوني ومسؤولين سعوديين ، بما في ذلك اللقاء الذي جرى في الماضي بين قادة الكيان الصهيوني والمسؤولين السعوديين مثل رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في المدينة.

وبحسب  وسائل الإعلام فإن تطبيع العلاقات مع السعودية هو أحد الخطط الرئيسية لرئيس الوزراء نتنياهو في الحكومة الجديدة للكيان الصهيوني .

هذا أبرمت سلطات الرياض مؤخرًا اتفاقًا مع السلطات الصهيونية مع مصر وتحت إشراف الولايات المتحدة ، تسمح بموجبه لشركات الطيران التابعة للكيان الإسرائيلي بدخول المجال الجوي للسعودية وتل أبيب مقابل  تقليص الرقابة الدولية على جزيرتي صنافير وتيران.

المصدر : قطرعاجل + رصد 

شاهد أيضاً

إسرائيل تفتح تحقيقا في مقتل مسعف فلسطيني متطوع في الضفة الغربية

إسرائيل تفتح تحقيقا في مقتل مسعف فلسطيني متطوع في الضفة الغربية صدر الصورة، PRCS التعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *