حمد المري لـ العرب: أعدت «داتسون 1982» للحياة بأقل تكلفة.. وأسعى لتجربة جديدة

حمد المري لـ العرب: أعدت «داتسون 1982» للحياة بأقل تكلفة.. وأسعى لتجربة جديدة

دفع حب المواطن حمد المري للسيارات القديمة إلى خوض مغامرة مختلفة بترميم سيارة نيسان بيك آب من طراز داتسون كان يأكلها الصدأ بين ركام السيارات الخردة بإحدى الساحات في الدولة.
ووضع المري – الذي يقدم محتوى متخصصا بالسيارات إلى جانب هوايته ميكانيكا السيارات – لنفسه شهرين للانتهاء من ترميم السيارة قبل انطلاق بطولة كأس العالم، ليخوض بها رحلة داخل المملكة العربية السعودية تبلغ 5000 كيلومتر للتأكد من نجاح التجربة.
وقال المري في تصريح لـ«العرب» إن حبه للسيارات وسباقات الدرفت وشغفه بالسيارات الكلاسيكية خاصة طراز «داتسون» وراء تفكيره في ترميم هذا النوع من سيارات نيسان التي لم تعد تطرح بهذا الاسم مجددا ولما تحمله من ذكريات قديمة لدى كثير من القطريين. 
وأضاف: إنه على مدار شهرين عمل على إعادة ترميم كل قطعة في السيارة ما عدا أعمال «السمكرة والدهن»، معتبرا أن أكبر تحد كان الانتهاء منها قبل بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، التي استضافتها الدولة مؤخراً، وبأقل التكاليف.
وأوضح المري أن السيارة موديل 1982 الأمر الذي شكل تحديا كبيرا بسبب عدم توفر الكثير من قطع الغيار سواء في السوق المحلي أو السوق الدولي، خاصة أن السيارة كانت مهترئة وكثير من القطع كانت تحتاج إلى تغيير.
وأضاف: إنه وثق رحلة إعادة ترميم السيارة من البداية إلى النهاية على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي في إنستجرام وسناب شات واليوتيوب، مشيرا إلى أنه حاول جعل سيارة «داتسون» الأشهر خلال كأس العالم.
وتابع «بعد البطولة بدأت رحلة 5000 كيلومتر حول المملكة العربية السعودية مع توثيق الرحلة لإثبات أن السيارة تتحمل رحلات المسافات الطويلة مع مختلف التضاريس والطرق الصعبة وسط الصحراء».
ورغم أن هواية ترميم السيارات المتهالكة محدودة في قطر، إلا أن المري يرى أنها سيكون لها مستقبل ممتاز نظرا لوجود شباب مهتم بهذا المجال ولديهم الخبرة الكافية لتجديد السيارات وأيضا وجود بعض الورش المتخصصة في إحياء تلك السيارات التي عفا عليها الزمان لإعادتها إلى الجادة مرة أخرى، وأكد أن تجديد سيارة «داتسون» لن يكون المشروع الأخير، لافتا إلى أنه سوف يبدأ التفكير في السيارة المقبلة من الآن.
واعتبر أن ترميم السيارات هو جزء من تحقيق الاستدامة التي تهدف إليه الدولة، خاصة وأن قطر بها كثير من السيارات في حالة يرثى لها، داعيا الشباب القطري لاقتحام هذا العالم المليء بالمغامرة والمتعة والتحدي والذي قد يكون فيما بعد مصدرا للدخل.

اقرأ ايضاً
خبير مصري يشرح ظاهرة اقتراب مذنّب "بان ستارز" من الأرض

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

السفر الى جورجيا

السفر الى جورجيا – أجمل الأماكن في تبليسي وأهم النصائح والإحتياطات

تبليسي، جورجيا، من ميدان الحرية النابض بالحياة إلى قلعة ناريكالا التاريخية مرورًا بجسر السلام الفريد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *