علماء يحددون 2027 لإعادة «إنتاج» الماموث

علماء يحددون 2027 لإعادة «إنتاج» الماموث

تخطط شركة أمريكية تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية لإعادة الماموث، المنقرض منذ آلاف السنين، للحياة بحلول عام 2027، عبر تقنية متقدمة.
ومن خلال تطوير الجينات والحمض النووي، سينشئ علماء شركة «كولوسال» جنينا من ماموث صوفي، سيضعونه في فيل أفريقي للاستفادة من حجمه، والسماح له بإنجاب الماموث الصوفي الجديد.  والماموث الصوفي حيوان عاش خِلال العصر الحديث وعاصر الإنسان، لكن السلالة اندثرت قبل نحو عشرة آلاف سنة. وأقرب الأنواع الباقية وثيقة الصلة به هو الفيل الآسيوي.
ويتطابق الحمض النووي للماموث الصوفي بنسبة 99.6 في المائة مع الفيل الآسيوي، مما دفع العلماء إلى الاعتقاد بأنهم في طريقهم نحو تحقيق هدفهم. 
وتقول الشركة: «في أذهان الكثيرين، انقرض هذا المخلوق إلى الأبد، لكن ليس في أذهان علمائنا ولا في مختبراتنا». 
وتضيف: «نحن بالفعل في طور القضاء على انقراض الماموث الصوفي، حيث جمعنا عينات من الحمض النووي قابلة للحياة ونقوم بتحرير الجينات التي ستسمح لهذه الحيوانات الضخمة الرائعة بالعودة مرة أخرى والعيش في القطب الشمالي». 
وتهدف الشركة لإعادة توطين الماموث الصوفي في نفس النظام البيئي الذي عاش فيه سابقا في محاولة لمكافحة تغير المناخ، والحفاظ على القطب الشمالي.  ويعتقد العلماء أن من أسباب انقراض الماموث «التغيرات المناخية».

اقرأ ايضاً
تقرير يكشف عن "أسباب قوية" لـ"شحن" الأطفال بشرائح ميكروية!

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أمريكية (صور)

المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أمريكية (صور)

جرفت المياه سمكة كبيرة من فصيلة أسماك الشمس يعتقد أنها نادرة على شاطئ ولاية أوريجون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *