الهلال القطري: غرفة عمليات لمتابعة التطورات

الهلال القطري: غرفة عمليات لمتابعة التطورات

يتابع الهلال الأحمر القطري لحظة بلحظة تطورات الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا والشمال السوري ودولا مجاورة فجر أمس بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، تبعته 6 هزات ارتدادية بقوة 6 درجات على مقياس ريختر، مما أدى إلى سقوط مئات القتلى والمصابين. 
وفي استجابة عاجلة لكارثة الزلزال، بادر الهلال الأحمر القطري إلى تفعيل غرفة العمليات في مقره الرئيسي بالدوحة، ومتابعة مستجدات الوضع في الداخل السوري عبر بعثته التمثيلية في تركيا، كما خصص 4,800 سلة غذائية من مخزونه لدى البعثة لتوزيعها بشكل عاجل على الأسر المتضررة في الشمال السوري، مع دراسة إطلاق حملة إغاثة طارئة لتوفير المزيد من المساعدات على نطاق واسع. ويركز الهلال الأحمر القطري على توفير الاحتياجات الضرورية في هذه المرحلة، وبالأخص المواد الغذائية وغير الغذائية، مثل الخيام والبطانيات والعوازل البلاستيكية وحزم النظافة الشخصية.
وقال السيد مازن عبد الله سلوم، رئيس بعثة الهلال الأحمر القطري في تركيا: «نحن أمام كارثة كبيرة، والأضرار تفوق الوصف. لحظات من الرعب عاشها سكان المناطق المتضررة. آلاف المباني تضررت كلياً أو جزئياً». 
من جانبه، أكد السيد فيصل محمد العمادي، المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري: «نعكف حالياً على متابعة نتائج وأضرار الزلزال عن كثب، والتواصل مع المنظمات الإنسانية الأخرى بشأن مستجدات الأوضاع».
ويمتلك الهلال الأحمر القطري بالفعل مخزوناً احتياطياً من المواد الإغاثية الجاهزة للشحن، وهي تتكون من: 2,250 بطانية ثقيلة، 2,750 بطانية خفيفة، 1,000 وعاء لتخزين ونقل المياه، 3,000 ناموسية، 2,000 عازل بلاستيكي (طربال)، 500 حزمة إيواء تحتوي على معدات وأدوات لصيانة المنازل المتضررة بشكل مؤقت، 1,360 حزمة نظافة عائلية.
وبالنظر إلى حجم الكارثة وطبيعة المناطق المتضررة، وخاصةً في الشمال السوري حيث يعيش مئات الآلاف من النازحين، فإن الحاجة إلى الدعم والمساعدة أكبر من الموارد المتاحة حالياً، لذا فإن الهلال الأحمر القطري يدعو المجتمع القطري بمؤسساته وأفراده إلى التحرك على نحو عاجل، وتلبية النداء من أجل إغاثة الأشقاء المتضررين من الزلزال.

اقرأ ايضاً
"العمل" تعلن توظيف 202 مواطن بالقطاع الخاص خلال شهر يونيو

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *