تصنيف خمسة مستشفيات في دولة قطر ضمن أفضل 250 مركزا طبيا أكاديميا في العالم

تصنيف خمسة مستشفيات في دولة قطر ضمن أفضل 250 مركزا طبيا أكاديميا في العالم

 أعلنت وزارة الصحة العامة أنه تم تصنيف خمسة مستشفيات في دولة قطر ضمن أفضل 250 مركزا طبيا أكاديميا في العالم، وفقا لدراسة جديدة أجرتها مؤسسة براند فاينانس العالمية، وهي شركة استشارية رائدة عالميا في مجال تقييم العلامات التجارية ومقرها المملكة المتحدة.
وشملت قائمة أفضل خمسة مستشفيات في دولة قطر ضمن التصنيف العالمي كلا من مستشفى الرميلة بمؤسسة حمد الطبية، والذي تم افتتاحه عام 1957، ومستشفى حمد العام بمؤسسة حمد الطبية والذي تم افتتاحه عام 1982، والمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان التابع لمؤسسة حمد الطبية والذي تم افتتاحه عام 2004، ومستشفى القلب بمؤسسة حمد الطبية والذي تم افتتاحه عام 2011، وسدرة للطب والذي تم افتتاحه عام 2018.
كما تم كذلك تصنيف مستشفيين تابعين لمؤسسة حمد الطبية ضمن أفضل 100 مستشفى في العالم، وهما المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان في المرتبة 60 ومستشفى حمد العام في المرتبة 63.
وذكرت وزارة الصحة العامة أنه بوجود خمسة مستشفيات قطرية في قائمة أفضل 250 مستشفى بالعالم أصبحت دولة قطر تمتلك أكبر عدد من المستشفيات المصنفة عالميا في المنطقة.
وشملت الدراسة البحثية الأولى من نوعها 2500 من كبار المتخصصين في الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم لبناء تحليل قائم على الأقران لأداء مستشفيات المراكز الطبية الأكاديمية الرائدة في العالم.
وقالت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، إن تصنيف خمسة مستشفيات في قطر ضمن أفضل 250 مركزا طبيا أكاديميا في العالم يعد إنجازا مذهلا يسلط الضوء على مدى التزام القطاع الصحي في دولة قطر بتقديم رعاية ممتازة للمرضى تضاهي أفضل المستشفيات في العالم.
ونوهت سعادتها بجميع فرق الرعاية الصحية في جميع المستشفيات الخمسة على هذا الإنجاز الرائع، متطلعة لمزيد من العمل لخدمة القطاع الصحي في الدولة لتقديم خدمات طبية عالية المستوى للمرضى.
وأكدت سعادة وزير الصحة العامة، أن مؤسسة حمد الطبية وسدرة للطب يعملان بشكل دؤوب في السنوات الأخيرة لتطبيق نموذج المركز الطبي الأكاديمي في مستشفياتهما، حيث تجمع بين رعاية المرضى والبحوث الطبية والتعليم لتحقيق أفضل النتائج والتجارب للمرضى.
تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2016، تكللت جهود مؤسسة حمد الطبية والتزامها بنموذج المركز الطبي الأكاديمي من خلال نجاحها المتميز في أن تصبح أول منظومة رعاية صحية في العالم تحصل جميع مستشفياتها على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (جي.سي.أي) في إطار برنامج اعتماد المراكز الطبية الأكاديمية مع إعادة الاعتماد في عام 2019.
كما تم إنشاء سدرة للطب على أحدث مستوى، ويلتزم بتزويد النساء والأطفال في قطر بخدمات رعاية صحية متميزة. ويعتبر سدرة للطب جزءا من بيئة ديناميكية للبحث والتعليم في دولة قطر ويعمل على إنشاء منظومة فكرية متكاملة تساعد على الارتقاء بالبحث والاكتشاف العلمي عبر الاستثمار في الأبحاث الطبية من خلال شراكات قوية مع أكبر المؤسسات الرائدة في أنحاء العالم.
وقد حصل سدرة للطب على اعتماد المركز الطبي الأكاديمي المرموق من قبل اللجنة الدولية المشتركة في عام 2020، وذلك بعد إجراء تقييم شامل لكافة البرامج السريرية والبحثية والتعليمية الخاصة بها.
ويعتبر اعتماد اللجنة الدولية المشتركة المعيار الذهبي لاعتماد المستشفيات في جميع أنحاء العالم، إذ يلزم استيفاء معايير صارمة لسلامة المرضى وتحسين الجودة قبل منح ذلك الاعتماد.

اقرأ ايضاً
تعرف على منصة الشكاوى والمنازعات ضد مخالفات قانون العمل ..اسألة وأجوبة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *