الزنجبيل
الزنجبيل

فوائد الزنجبيل للصحة والجمال وإنقاص الوزن / 20 خاصية سحرية

المحتويات اخفاء

فوائد الزنجبيل كثيرة واستخداماته متعدد للصحة و الجمال و إنقاص الوزن بالإضافة إلى العيد من الإستخدامات العلاجية.

الزنجبيل هو أحد أصح التوابل وأكثرها استخدامًا. هذه التوابل السحرية غنية بالعناصر الغذائية وتحتوي على مركبات نشطة بيولوجيا لها تأثير إيجابي كبير على الجسم والدماغ. التأثير الإيجابي على إنقاص الوزن والمساعدة في الحصول على بشرة جميلة ما هي إلا بعض من فوائد الزنجبيل التي لا حصر لها. في هذا المقال نقدم لكم فوائد الزنجبيل التي أكدها البحث العلمي.

1. فوائد الزنجبيل لعلاج قشرة الرأس

مع الزنجبيل ، لن تحتاج بعد الآن إلى الشامبو الموضعي الكيميائي لعلاج قشرة الرأس. الخصائص المطهرة للزنجبيل رائعة لمحاربة الفطريات التي تسبب قشرة الرأس. للقيام بذلك ، اخلطي الزنجبيل المبشور بالماء وضعيه في زجاجة رذاذ. رش الخليط مباشرة على فروة رأسك.

2. يزيل الندبات والبقع

يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة القوية للغاية التي تساعد في إزالة الندبات وتلف الجلد والبقع العمرية. للاستفادة من خصائص الزنجبيل ، اخلطي بعضًا من الزنجبيل الطازج المبشور مع الثلج المسحوق وضعيه على بشرتك مرة واحدة في الأسبوع.

3. الزنجبيل نوع من مقشر

 

 

فوائد الزنجبيل
فوائد الزنجبيل

 

خاصية أخرى للزنجبيل هي تقشير الجلد. مع الزنجبيل ، يمكنك بسهولة تحضير مقشر الجسم والوجه لنفسك في المنزل. قوام بذور الزنجبيل يخلص بشرتك من الخلايا الميتة. امزج هذه العشبة الاستوائية مع العسل الشمعي واستمتع برائحتها الرائعة.

4. فوائد الزنجبيل للمزيد من نمو الشعر

كلنا نريد أن ينمو شعرنا بسرعة. يعتبر الزنجبيل عادة أحد أهم المكونات في المنتجات التجارية المتعلقة بالشعر بسبب مركباته النشطة من الزيوت الطيارة ومضادات الأكسدة. استخدم الزنجبيل بنفس الطريقة التي قلناها في قسم مكافحة القشرة حتى تكون الدورة الدموية في بصيلات شعرك أسرع. هذا يسبب المزيد من نمو الشعر.

5. مضاد التهاب

خاصية أخرى للزنجبيل هي أنه مضاد طبيعي للالتهابات. تساعد هذه العشبة الصحية على تهدئة الجلد التالف أو الملتهب قليلاً. كما يحسن الزنجبيل الدورة الدموية.

6. الجنجرول الموجود في الزنجبيل له خصائص علاجية

 

 

 

 

الزنجبيل
الزنجبيل

 

يحتوي الزنجبيل على عنصر يسمى “جينجيرول” له خصائص علاجية قوية. عادة ما يستخدم ساق الجنجرول كتوابل ، والتي غالبًا ما تسمى الجذر أو الزنجبيل.

منذ فترة طويلة ، استخدم الزنجبيل في أشكال تقليدية مختلفة أو كبديل للأدوية ، على سبيل المثال ، يتم استخدامه للمساعدة في الهضم ، وتقليل الغثيان ، والمساعدة في مكافحة الأنفلونزا ونزلات البرد ، إلخ. يمكنك استخدام الزنجبيل الطازج أو المجفف أو المسحوق أو الزيت والمستخلص.

تعود الرائحة والمذاق الفريدان للزنجبيل إلى زيوته الطبيعية ، وأهمها زيت الجيجينرول. الزنجبيل هو المركب الحيوي النشط الرئيسي في الزنجبيل والمسؤول عن خصائصه العلاجية. الجنجرول له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

7. فوائد الزنجبيل لعلاج الغثيان بالزنجبيل

تشير بعض الأدلة إلى أن الزنجبيل قد يكون بنفس فعالية الأدوية الموصوفة في علاج الغثيان.

خاصية أخرى للزنجبيل هي محاربة الغثيان. على سبيل المثال ، في الماضي البعيد ، كان الزنجبيل يستخدم كعلاج فعال لدوار البحر. تشير بعض الأدلة إلى أن الزنجبيل قد يكون بنفس فعالية الأدوية الموصوفة في علاج الغثيان.

هذا النبات المذهل قد يخفف الغثيان والقيء بعد الجراحة والعلاج الكيميائي لمرضى السرطان. لكن تأثيره الأكبر يكون في الغثيان المرتبط بالحمل ، مثل غثيان الصباح.

بناءً على مراجعة 12 دراسة أجريت على ما مجموعه 1278 امرأة حامل ، تبين أن تناول 1.1 جرام من الزنجبيل يمكن أن يقلل بشكل كبير من أعراض الغثيان. على الرغم من أن الزنجبيل يعتبر من التوابل الآمنة ، يجب على النساء الحوامل استشارة الطبيب قبل استخدامه.

يعتقد بعض الناس أن تناول الكثير من الزنجبيل يمكن أن يزيد من خطر الإجهاض. ومع ذلك ، حاليا لا توجد دراسات تؤكد هذا الادعاء. يمكن أن يمنع تناول 1 إلى 1.5 جرام من الزنجبيل أنواعًا مختلفة من الغثيان مثل الغثيان الناجم عن دوار البحر والعلاج الكيميائي والغثيان بعد الجراحة وكذلك غثيان الصباح.

8. فوائد الزنجبيل لعلاج البرد والانفلونزا

كما ذكرنا فإن الزنجبيل فعال في علاج نزلات البرد والإنفلونزا لأنه المصدر الرئيسي لمزيل الاحتقان (عامل مضاد للاحتقان). للاستفادة من خصائص هذا النبات الممتاز ، اخلطي الزنجبيل المفروم بالماء الساخن والعسل وعصير الليمون واشربه.

9. فوائد الزنجبيل لتقليل الألم وتلف العضلات

 

 

تقليل الآلام وتلف العضلات من خصائص الزنجبيل

 

تظهر نتائج الأبحاث أن الزنجبيل فعال في تقليل آلام العضلات الناتجة عن ممارسة الرياضة. في إحدى الدراسات ، تبين أن تناول 2 جرام من الزنجبيل يوميًا لمدة 11 يومًا يقلل من آلام العضلات لدى الأشخاص الذين مارسوا تمارين الكوع.

بالطبع يجب أن تعلم أن تأثيرات استهلاك الزنجبيل لا تظهر على الفور ، لكنها فعالة في عملية التقليل التدريجي من الألم. ترجع هذه الخاصية إلى المركبات المضادة للالتهابات الموجودة في الزنجبيل.

10. يساعد في تخفيف هشاشة العظام بسبب آثاره المضادة للالتهابات

هشاشة العظام مشكلة شائعة تؤدي إلى ظهور أعراض مثل الألم وتيبس العضلات. في تجربة خاضعة للرقابة شملت 247 شخصًا يعانون من هشاشة العظام في الركبة ، تبين أن أولئك الذين تناولوا مستخلص الزنجبيل يعانون من ألم أقل ويحتاجون إلى مسكنات أقل.

أظهرت دراسة أخرى أن الاستخدام الموضعي لمزيج من الزنجبيل والمستكي والقرفة وزيت السمسم يمكن أن يقلل الألم والتصلب لدى مرضى هشاشة العظام.

اقرأ ايضاً
روسيا تبدأ في الإنتاج الصناعي لصاروخ "أنغارا"

11. انخفاض نسبة السكر في الدم

الزنجبيل له خصائص قوية مضادة لمرض السكر. في دراسة أجريت عام 2015 على 41 شخصًا مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، تبين أن الاستهلاك اليومي من 2 جرام من مسحوق الزنجبيل يقلل نسبة السكر في الدم لدى المشاركين بنسبة 12٪.

كما أدى استهلاك الزنجبيل إلى زيادة مؤشر مستويات السكر في الدم (HbA1c) ، مما أدى إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بنسبة 10٪ على مدار 12 أسبوعًا. أدى استهلاك هذا النبات الرائع أيضًا إلى انخفاض بنسبة 28 ٪ في APOB وانخفاض بنسبة 23 ٪ في علامات البروتين الدهني المؤكسد ، وكلاهما من عوامل الخطر لأمراض القلب. ضع في اعتبارك أن هذه النتائج هي نتائج دراسة صغيرة.

12. فوائد الزنجبيل لعلاج عسر الهضم المزمن

علاج عسر الهضم المزمن من خواص الزنجبيل

 

يمكن وصف عسر الهضم بأنه شعور متكرر بالألم وعدم الراحة في الجزء العلوي من المعدة. يُعتقد أن تأخر إفراغ المعدة هو أحد الأسباب الرئيسية لعسر الهضم. أظهرت الأبحاث أن الزنجبيل يزيد من سرعة إفراغ المعدة لدى الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم.

في إحدى الدراسات ، تبين أن تناول الزنجبيل بعد الحساء قلل من مدة إفراغ المعدة من 16 دقيقة إلى 12 دقيقة. في دراسة أخرى أجريت على 24 شخصًا يتمتعون بصحة جيدة ، تبين أن تناول 1.2 جرام من مسحوق الزنجبيل قبل الوجبات يزيد من سرعة إفراغ المعدة بنسبة 50٪.

13. تساعد على التخسيس وفقدان الوزن

يبدو أن الزنجبيل له آثار مفيدة على إنقاص الوزن ، مما يساعد على تقليل محيط الخصر والفخذ لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

يبدو أن الزنجبيل له آثار مفيدة على إنقاص الوزن ، مما يساعد على تقليل محيط الخصر والفخذ لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

هذه العشبة مفيدة أيضًا في تقليل مؤشر كتلة الجسم ومستويات الأنسولين في الدم ، وكلاهما مرتبط بالسمنة. ربما ترتبط خاصية الزنجبيل هذه بقدرتها على زيادة حرق السعرات الحرارية أو تقليل التهاب الجسم.

14. فوائد الزنجبيل لعلاج امراض المعدة

يعتبر الزنجبيل من أفضل النباتات الطبية للمعدة والهضم ، حيث يساعد على إفراز العصارة الصفراوية وتحفيز هضم الطعام بشكل أفضل ، كما يخفف تسريبه من أمراض المعدة مثل التقلصات وحرقة المعدة والإسهال وانتفاخ البطن.

15. فوائد الزنجبيل لتقليل آلام الدورة الشهرية

تقليل آلام الدورة الشهرية

آلام الدورة الشهرية هي الألم الذي تعاني منه المرأة أثناء الحيض. أحد استخدامات الزنجبيل هو تخفيف الآلام بما في ذلك آلام الدورة الشهرية. في إحدى الدراسات ، طُلب من 150 امرأة تناول غرام واحد من مسحوق الزنجبيل خلال الأيام الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية. أظهرت النتائج أن الزنجبيل يعمل مثل حمض الميفيناميك والأيبوبروفين في تقليل الألم.

16. خفض مستويات الكوليسترول

ترتبط المستويات العالية من LDL (الكوليسترول الضار) بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. للطعام الذي تتناوله تأثير كبير على مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة لديك. في دراسة استمرت 45 يومًا على 85 شخصًا يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، تبين أن تناول ثلاثة جرامات من مسحوق الزنجبيل أدى إلى انخفاض كبير في علامات الكوليسترول.

في دراسة أخرى ، تبين أن مستخلص الزنجبيل يقلل من مستويات LDL في الفئران المصابة بقصور الغدة الدرقية ، مثل الأدوية الخافضة للكوليسترول. في الدراسات البشرية والحيوانية المذكورة ، ظهر انخفاض في مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

17. تساعد في منع السرطان

يعتبر مستخلص الزنجبيل بديلاً جيدًا لأنواع مختلفة من أدوية السرطان. تعود الخصائص المضادة للسرطان لهذا النبات المفيد إلى وجود كمية كبيرة من جينجيرول.

السرطان من المضاعفات الخطيرة التي يسببها النمو غير المنضبط للخلايا غير الطبيعية. يعتبر مستخلص الزنجبيل بديلاً جيدًا لأنواع مختلفة من أدوية السرطان.

تعود الخصائص المضادة للسرطان لهذا النبات المفيد إلى وجود كمية كبيرة من جينجيرول. في دراسة أجريت على 30 شخصًا ، تبين أن تناول جرامين من مستخلص الزنجبيل يوميًا يقلل بشكل كبير من جزيئات الالتهاب في القولون.

ومع ذلك ، فإن الدراسة التي أجريت على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بسرطان القولون لم تؤكد هذه النتائج. تظهر عدد من الأدلة أن الزنجبيل فعال في مكافحة سرطان البنكرياس وسرطان الثدي وسرطان المبيض. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا المجال.

18. فوائد الزنجبيل لمنع مرض الزهايمر

منع مرض الزهايمر

يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي والالتهاب المزمن إلى تسريع عملية الشيخوخة. كلتا هاتين المسألتين من العوامل الرئيسية لمرض الزهايمر والتدهور المعرفي المرتبط بالعمر. تدعي بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مضادات الأكسدة والمركبات النشطة بيولوجيًا الموجودة في الزنجبيل يمكن أن تمنع الاستجابات الالتهابية في الدماغ.

تزعم بعض الأدلة أيضًا أن الزنجبيل يمكنه زيادة وظائف المخ بشكل مباشر. في دراسة أجريت على 60 امرأة في منتصف العمر ، وجد أن مستخلص الزنجبيل يحسن وقت رد الفعل وأداء الذاكرة. أيضًا ، أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن هذه العشبة المعجزة يمكن أن تمنع تدهور وظائف المخ الذي يحدث نتيجة الشيخوخة.

19. مضادات الهيستامين الطبيعية

سواء كان لديك حساسية من الزهور أو القطط ، فإن الزنجبيل هو بديل طبيعي لمجموعة متنوعة من الأدوية الطبية. ثبت أن شرب بضعة أكواب من شاي الزنجبيل يوميًا يقلل من العطس وسيلان الأنف المصاحب للحساسية.

20. فوائد الزنجبيل لمحاربة الالتهابات

يمكن أن يساعد الجنجرول الموجود في الزنجبيل الطازج في تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى. في الواقع ، يمكن لمستخلص الزنجبيل أن يمنع نمو أنواع مختلفة من البكتيريا. الزنجبيل مفيد أيضًا في محاربة بكتيريا الفم المصاحبة لأمراض اللثة الالتهابية ، مثل التهاب اللثة وأمراض اللثة وأنسجة الفم.

الزنجبيل الطازج مفيد أيضًا ضد فيروس RSV ، وهو سبب شائع لالتهابات الجهاز التنفسي. هذا النبات المذهل هو أحد الأطعمة الخارقة القليلة التي لها بالفعل قيمة كبيرة.

النقطة الأخيرة

في هذه المقالة ، قدمنا ​​20 خاصية للزنجبيل. يعد فقدان الوزن ومكافحة الالتهابات وإزالة الندبات وعلاج قشرة الرأس وتقليل آلام الدورة الشهرية من بعض الخصائص المذهلة لهذا النبات. يمكن تناول الزنجبيل طازجًا أو مسحوقًا أو مستخلصًا.

المصدر : قطرعاجل + رصد 

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *