انطلاقة جديدة لبوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار

انطلاقة جديدة لبوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2023

بوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار

أعلن مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار عن إطلاق نسخة محدثة من بوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار، لتقديم مجموعة متنوعة من الميزات والتحسينات المتقدمة لتعزيز تجربة المستخدم.
وأشار المجلس إلى أن البوابة ستقدم واجهة مستخدم محسّنة، يمكن استخدامها من خلال الهاتف النقال، من خلال توفير تقنية تصفح أسهل وبصورة أفضل، بحيث تقدم النسخة المحدثة وظائف بحث محسّنة وتدابير معززة لحماية أمن بيانات المستخدم.

ونوه بأن النسخة المحدثة ستشمل الميزات المضافة حديثًا منها: (وحدة منشورات البحوث والتطوير والابتكار، ووحدة مشاريع البحوث والتطوير والابتكار، ووحدة علاقات التعاون ذات الصلة بالبحوث والتطوير والابتكار، ووحدة الكيانات الخاصة، ووحدة معدات التفريغ)، مشيراً إلى أنه تم إضافة ميزة جديدة إلى وحدة البنية التحتية الحالية لطلب وإدارة الزيارات الميدانية إلى المرافق المدرجة في البوابة، بهدف إفادة الباحثين والمبتكرين.

من جانبه، قال السيد هيثم علي، مدير أول نظم المعلومات بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار:» إن النسخة المحدثة جاءت تماشياً مع استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار2030، والتي تُعد بمثابة خارطة طريق لتحقيق التطلعات الوطنية المنشودة لكي يصبح الاقتصاد الوطني معرفيًا يتسم بالابتكار».

اقرأ ايضاً
صندوق قطر للتنمية يرسل مساعدات لمتضرري إعصار  باينج  في الفلبين

وأشار إلى أن بوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار تلعب دورًا حيويًا في توفير فرصة للباحثين والمبتكرين للاطلاع على آلاف الأصول والاستفادة من الموارد المشتركة، مضيفاً أن البوابة تعمل أيضاً على تعزيز نشر المعرفة لجميع أفراد المجتمع من خلال قاعدة بيانات يمكن الوصول من خلالها إلى المشاريع البحثية الممولة في قطر، ونتائج البحوث في قطر.
يذكر أن بوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار تم إطلاقها في عام 2021، لتكون عبارة عن منصة وطنية إلكترونية تسهل التواصل والتعاون الاستراتيجي بين أطراف مجتمع الابتكار والبحث، لكي يسهل على الكيانات والخبراء التواصل وتطوير الشراكات وإطلاق العنان لمزايا مختلفة من خلال التعاون.

المصدر:قطرعاجل + صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *