سلطان النيادي
سلطان النيادي

إلغاء أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب / سلطان النيادي غير مؤهل للقيام بالرحلة

سلطان النيادي اختصاصي الرحلة الفضائية غير مؤهل للإنطلاق إلى الفضاء

كان من المقرر اليوم إطلاق حدث تاريخي بالنسبة للعرب جميعاً و للمسلمين حول العالم و هي انطلاق أول رائد فضاء عربي مسلم إلى الفضاء في أطول مهمة فضائية عربية إلى محطة الفضاء الدولية على متن الصاروخ فالكون 9.

سلطان النيادي

قبيل ثوانٍ من انطلاق الرحلة تم ايقافها نتيجه عطل فني في حقن الوقود السائل في الطاروخ ليتم تفريغه قبل ملئ الخزانات، ومن ثم تم إعلان تأجيل الرحلة قبل إلغاء الرحلة التي تحمل سطان النيادي بأطول مهمة لرائد فضاء عربي إلى الفضاء بشكل كلي.

هذا و أشارت مصادر مطلعة أن هناك تسريبات من أحد المسؤولين في شركة سبيس اكس أكد أن هذا الخطأ الفني كان مجرد تمثيلية تافهة من وكالة الفضاء التي لم تستطع رفض إرسال رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي الذي يعتبر غير مؤهلاً لخوض هذه الرحلة من الأساس.

وبحسب هذا المسؤول يبدو أن رائد الفضاء الإماراتي غير مؤهل للقيام بهذه الرحلة إلى الفضاء ولكن الضغط المتزايد من دولة الإمارات العربية المتحدة و الضخ المالي الكبير الذي قدمته دفع شركة الفضاء سبيس اكس مجبرةً لقبول حضور النيادي على متن الرحلة.

اقرأ ايضاً
الاحتلال يزعم تدمير نفق لحماس شرقي غزة (صور)

 

المصدر : قطرعاجل + رصد

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحيي الحضور بعد خطابه في مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة في 24 يوليو/تموز 2024.

خطاب نتنياهو “استعراضي، ولم يأت بجديد” – صحف

خطاب نتنياهو “استعراضي، ولم يأت بجديد” – صحف صدر الصورة، Getty Images التعليق على الصورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *