حصار أريحا
حصار أريحا

حصار أريحا لليوم الثالث على التوالي / انتفاضة فلسطينية جديدة 2023

أحداث فلسطين هذا الأسبوع و حصار أريحا إلى انتفاضه فلسطينية ثالثة

أفادت مصادر إعلامية باستشهاد شاب فلسطيني برصاص جنود صهاينة في الخليل أمس الإثنين. وفي الوقت نفسه أعلن الجيش الصهيوني مقتل مواطن سوري اعتقل في هضبة الجولان المحتلة إثر إصابته يوم أمس.

بحسب صحيفة راعي اليوم ، أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت اليوم أن الفلسطيني نسيم نايف سلمان أبو فودة ، 26 عاما ، استشهد برصاصة في رأسه من قبل القوات الصهيونية في مدينة الخليل.
في غضون ذلك ، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن هذا الشاب الفلسطيني كان يقود سيارته أمام الحاجز الصهيوني عندما أصيب برصاصة.

وبحسب هذا التقرير ، فإن نسيم نايف سلمان أبو فودة أصيب في رأسه ثم نُقل إلى مستشفى الخليل ، لكن الأطباء أعلنوا وفاته بعد دقائق.

من جهة أخرى ، أعلن الجيش الإسرائيلي عن وفاة المواطن السوري الذي أصيب في منطقة هضبة الجولان المحتلة ، يوم الأحد ، متأثرا بجراحه.

واعترف الناطق باسم جيش الاحتلال في هذا الصدد: إن التحقيق يظهر أن نشاط هذا الشخص في منطقة الجولان لم يتم بهدف تنفيذ عملية ، وهذا الحادث قيد التحقيق.

حصار أريحا
حصار أريحا

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له ، الأحد ، أن مسلحين اجتازا الخط الحدودي للأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية واقتربا من الجدار الحدودي في منطقة الجولان الجنوبية.

وأعلنت شبكة كان الصهيونية أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على هذين الشخصين ، ما أدى إلى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر.

اقرأ ايضاً
مقتل فلسطيني وإصابة العشرات خلال اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

من جهة أخرى ، حاصر نظام الاحتلال الصهيوني مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية لليوم الثالث على التوالي.

حصار أريحا لليوم الثالث على التوالي

وذكر المركز الفلسطيني للإعلام ، نقلاً عن مصادر محلية ، أن عشرات الجنود الإسرائيليين يشاركون في حصار أريحا و يتمركزون على مداخل المدينة الشمالية والجنوبية ، ونفذوا إجراءات أمنية مشددة في هذه المنطقة.

وأثناء إقامة الحواجز المتنقلة ، أجرى جنود الاحتلال الصهيوني عمليات تفتيش للمركبات المارة وبطاقات الهوية الفلسطينية. في الوقت نفسه ، تقوم طائرات بدون طيار تابعة للكيان الصهيوني بدوريات في سماء أريحا ، وخاصة مطار العقبة جبر.

حصار أريحا
حصار أريحا

وقد تم تطويق مدينة أريحا بعد العملية منذ 3 أيام في هذه المنطقة. في هذه العملية ، تم إطلاق النار على مطعم في تقاطع الموج جنوب أريحا. لم يتم تحديد هوية منفذ هذه العملية من قبل الجيش الإسرائيلي ولم يتمكن المحتلون من العثور على أي أدلة عنه.

كما أفادت مصادر محلية بوقوع اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة جبل المكبر بالقدس المحتلة. وذكر المركز الفلسطيني للإعلام أن هذه الاشتباكات بدأت بعد أن هاجم جنود الاحتلال مسيرة فلسطينية لدعم عائلة مطر التي دمر الصهاينة منزلها .

وأفادت بعض المصادر بإطلاق النار على جنود الاحتلال في بلدة جبل المكبر. كما أصيب شاب فلسطيني برصاص جنود إسرائيليين خلال هذا الصراع. واعتقل الصهاينة هذا الشاب بعد إصابته. استمرار الاشتباكات في بلدة جبل المكبر.

المصدر : قطرعاجل + رصد

شاهد أيضاً

1 1708133

فيديو.. انطلاق التمرين المشترك “علم الصحراء 9” في الإمارات

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اليوم الإثنين، عن انطلاق التمرين المشترك متعدد الجنسيات “علم الصحراء 9” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *