رئيسة وزراء بنغلاديش تدعو رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلادها

رئيسة وزراء بنغلاديش تدعو رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلادها

 دعت دولة السيدة شيخة حسينة واجد رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية، رجال الأعمال والمستثمرين القطريين إلى الاستثمار في بلادها.
جاء ذلك خلال كلمة لها اليوم بمنتدى التجارة والاستثمار في بنغلاديش بمشاركة غرفة قطر ورابطة رجال الأعمال القطريين ومركز قطر للمال.
وأكدت على العلاقات القوية التي تربط بين قطر وبنغلاديش، معربة عن تطلعها لمزيد من التطور في العلاقات بين البلدين خلال السنوات القادمة.
وأشارت الشيخة حسينة خلال كلمتها بافتتاح المنتدى إلى الحوافز والتسهيلات الكبيرة التي توفرها الحكومة في بنغلاديش للمستثمرين، متطلعة إلى دخول المزيد من الشركات والمستثمرين القطريين إلى أسواق بلادها.
وأكدت على الأداء القوي للاقتصاد في بنغلاديش والارتفاع القوي لنمو الناتج المحلي الإجمالي رغم التحديات التي فرضتها تداعيات فيروس كورونا /كوفيد -19/ على الاقتصاد العالمي.
وأشادت رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية بالنجاح الكبير لدولة قطر في تنظيم كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022.
وفي هذا السياق، قال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين على هامش مشاركته بالمنتدى إن قطر وبنغلاديش ترتبطان بعلاقات تعاون قوية تمتد لسنوات طويلة، مشيرا إلى أن المنتدى كان فرصة للتعرف على الفرص الاستثمارية في بنغلاديش.
وأكد على أن رجال الأعمال القطريين حريصون على تعزيز فرص الاستثمارات والشراكات مع الشركات في الدول التي تربطنا بها علاقات ممتدة وقوية، مشيراً إلى أن القطاعات الصناعية الزراعية والسياحية دائما تحظى بأولوية.
وألقى السيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال كلمة استعرض فيها التطورات التي يشهدها مركز قطر للمال والحوافز الاستثمارية التي يوفرها.
من جانبه، قال الدكتور خالد كليفيخ الهاجري عضو مجلس إدارة غرفة قطر إن إقامة مثل هذه المنتديات يمثل فرصة جيدة لتقوية العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين الصديقين، مشيراً إلى أن المنتدى استعرض الحوافز الاستثمارية في بنغلاديش والتطورات التي يشهدها الاقتصاد. واعتبر أن الصناعة والزراعة والسياحة تمثل قطاعات واعدة وزاخرة بالفرص الاستثمارية.
ومن جهته، قال السيد خالد بن جبر بن طوار الكواري عضو مجلس إدارة غرفة قطر خلال مشاركته في الاجتماع إن الغرفة حريصة على تعزيز علاقات التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري بين قطر وبنغلاديش، لافتا إلى أن القطاع الخاص في قطر حريص على الاستثمار في بنغلاديش خاصة مع توفر الحوافز الاستثمارية والتسهيلات.

اقرأ ايضاً
طقس معتدل إلى غائم جزئيا اليوم مع فرصة لأمطار ببعض المناطق

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *