معهد الدوحة للدراسات العليا ينظم ملتقى العمل الاجتماعي

معهد الدوحة للدراسات العليا ينظم ملتقى العمل الاجتماعي

نظم برنامج العمل الاجتماعي في معهد الدوحة للدراسات العليا، ملتقى العمل الاجتماعي. أقيم الملتقى في مقر المعهد بحضور عدد من المؤسسات التدريبية الشريكة وطلاب وخريجي البرنامج.

افتتحت الملتقى وقدّمت له الطالبة دلال الملا، ليستهل بعدها الدكتور باسل صلوخ العميد المشارك في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية برنامج الملتقى بكلمة ترحيبية أثنى خلالها على جهود المؤسسات الاجتماعية في شراكتها الفاعلة التي توفر مساحات تدريبية وازنة أمام طلاب البرنامج، ومن جهته أكد الدكتور حمود العليمات على أهمية التدخل المهني الذي يقوم به المُختصون في العمل الاجتماعي أينما حلوا أثناء الأزمات والكوارث والحروب وفي تطوير السياسات الاجتماعية وتنمية المجتمعات.

كما كان للعميد الدكتور إبراهيم آل سميح، مُدير إدارة الشرطة المجتمعية، مداخلة خلال الملتقى عزز فيها من قيمة تخصص العمل الاجتماعي، لا سيما على مستوى الدراسات العليا التي يوفرها المعهد، مسلطًا الضوء على أهمية العمل الاجتماعي في المجالات المتنوعة سواء في التوعية والتدخل والتأهيل، طارحًا خبرته في المجال التوعوي منذ بداياته المهنية في المدارس والجامعات وحتى في المساجد حيث كانت التجربة فريدة من نوعها.

اقرأ ايضاً
جامعة قطر تقبل طلبة حملة الثانوية بناء على المسارات التعليمية

وفي السياق نفسه، كان لفضيلة الشيخ أحمد البوعينين مدير مكتب التصالح الأسري، كلمة بعنوان « العمل الاجتماعي في مجال القضاء: تجربة رائدة» ركز فيها على دور العمل الاجتماعي في مكتب التصالح الأسري وشؤون المحضونين، ومنوهًا بجهود المتدربين من برنامج العمل الاجتماعي الذين أثبتوا جدارتهم بين غرف مكتب التصالح الأسري في محكمة الأسرة.

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *