قيمته 6 مليارات $.. عرض قطري جديد لشراء “مانشستر يونايتد”

قيمته 6 مليارات $.. عرض قطري جديد لشراء “مانشستر يونايتد”

كشفت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية عن تقديم الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني عرضاً جديداً، وهو الثالث، لشراء نادي مانشستر يونايتد المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأشارت الشبكة، اليوم السبت، إلى أن قيمة العرض الجديد هو خمسة مليارات جنيه إسترليني (6.12 مليارات دولار أمريكي). وقال متحدث يمثل الشيخ جاسم، في وقت سابق، إن العرض كان بدون اللجوء لأي قروض عبر مؤسسة “ناين تو” الخاصة بالشيخ جاسم بن حمد.

وأعلن رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس أيضاً، يوم الخميس الماضي، تقدمه بعرض لشراء النادي. وقال لوكالة “رويترز” إنه مستعد لدفع قيمة تفوق القيمة الحالية للنادي الإنجليزي.

وبدأت عائلة “غليزر” المالكة لمان يونايتد، في نوفمبر الماضي، مناقشة خيارات لبطل الدوري الإنجليزي 20 مرة، سواء بانضمام مستثمرين جدد أو بيع النادي بعد 17 عاماً من شرائه.

والعرض هو الثالث الذي يقدمه الشيخ جاسم بن حمد، حيث قدم في 16 مارس الجاري، عرضاً كان الثاني لشراء مانشستر يونايتد، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. وفي فبراير الماضي، تقدّم الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم آل ثاني، بعرض كان الأول لشراء 100% من نادي مانشستر يونايتد، وفق بيان رسمي.

اقرأ ايضاً
مواي تاي.. تركيا تفوز ببطولة العالم المقامة في الإمارات

وأكد البيان أن العرض سيكون خالياً تماماً من الديون من خلال المؤسسة “التي تتطلع للاستثمار في فرق كرة القدم ومركز التدريب والملعب والبنية التحتية”. ويعد مانشستر يونايتد واحداً من أغنى الأندية في عالم الرياضة، وأحد أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم.

ومن المتوقع أن تحطم صفقة الاستحواذ على النادي الإنجليزي العريق الأرقام القياسية لأكبر عملية بيع للأندية الرياضية، مقابل نحو 6.4 مليارات دولار، بينما تسعى عائلة غلايزرز إلى تقييم يصل إلى 8 مليارات دولار.

المصدر: بي ان سبورت

شاهد أيضاً

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن طرح الأرشيف الكامل لمباريات وأهداف بطولة كأس العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *