اليوم.. انطلاق الخيمة الخضراء

اليوم.. انطلاق الخيمة الخضراء

أعلن برنامج لكل ربيع زهرة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن انطلاق فعاليات الخيمة الخضراء لهذا العام بداية من اليوم الأحد، حيث تضم فعاليات الخيمة الرمضانية 11 حلقة نقاشية يشارك فيها عدد من الخبراء في عدد من المجالات، سواء حضورياً بمقر نادي حلبة سيلين الرياضي (مواتر) أو افتراضياً عن طريق تطبيق زووم.
وقال الدكتور سيف الحجري، رئيس البرنامج: نسعى من خلال الخيمة الخضراء لقضاء وقت نافع من خلال طرح عدد من المواضيع التي تفيد المجتمع، وقد حققت الخيمة الخضراء طوال 16 نسخة لها تراكما للخبرات والموضوعات التي يتم تناولها، والخيمة الخضراء كان لها أثر طيب بنقل توصيات الخبراء المشاركين إلى الجهات المعنية.
وأضاف: مزجنا هذا العام بين المشاركة عن بُعد، والتواصل المباشر حضورياً للجلسات، ونشكر «مواتر» على إتاحة الفرصة لتنظيم الجلسات في مقرهم.
وأوضح أن جلسات الخيمة الخضراء ستتناول 11 موضوعا هذا العام، تبدأ اليوم بموضوع الوقف الإسلامي وإسهاماته في مواجهة التحديات المعاصرة، وأن ثاني الجلسات تتطرق لجديد العلم والطب فيما يتعلق بصوم المرضى، أما ثالث الجلسات فتتطرق لقمم المناخ ومواجهة تغير المناخ، ويشارك بها خبراء من عدة دول.
ونوه إلى أن رابع جلسات الخيمة الخضراء ستناقش مواكبة عمليات التدريب لمتطلبات سوق العمل في المستقبل، أما الجلسة الخامسة فتتناول الطرق الآمنة نحو بيئة مرورية مستدامة، وتتطرق الجلسة السادسة إلى الدروس المستفادة من كأس العالم فيفا قطر 2022، بعدما قدمته دولة قطر من نسخة هي الأفضل في تاريخ البطولة.
ولفت إلى أن الجلسة السابعة ستتناول التجارب الناجحة للاقتصاد الدائري، وتتناول الجلسة الثامنة إسهامات الأمن السيبراني في تحقيق أمن المجتمع، أما الجلسة التاسعة فتناقش تحديات تربية النشء في العالم العربي، وفي الجلسة العاشرة تناقش الخيمة الخضراء واقع وهموم الثقافة والفنون في العالم العربي، أما الجلسة الأخيرة في يوم 19 رمضان تكون أمسية شعرية بمشاركة عدد من الأدباء.
وأوضح أن كافة الموضوعات المطروحة من خلال الخيمة الخضراء تتقاطع مع مفاهيم البيئة، سواء كان الأوقاف في الإسلام أو الاقتصاد الدائري أو غيرها من الموضوعات التي ترتبط بصورة وثيقة مع البيئة وأهمية المحافظة عليها.
من جانبه قال أحمد حمد العبيدلي، مسؤول العلاقات العامة بنادي حلبة سيلين الرياضي (مواتر): «مواتر» لها إسهامات كبيرة في تلبية متطلبات رياضات الشباب، والعمل على الكف من حوادث السيارات، سواء الرياضية أو المرورية.
وأضاف: لمواتر العديد من الفعاليات التي كان من شأنها الحد من الحوادث المرورية، وتوعية الشباب بضرورة ممارسة الرياضة في الأماكن المخصصة لها، بمشاركة عدد من الجهات المعنية في الدولة، وفي شهر رمضان لدينا بطولتان، إحداها بمشاركة خليجية، ونطمح خلال السنوات المقبلة لتأهيل أبطال قطريين لتمثيل دولة قطر في مختلف البطولات الخليجية.
وأكد خالد سعيد الشعيبي «أحد مؤسسي الخيمة الخضراء» أن فعاليات البرنامج تسعى لتحقيق أعلى استفادة للجمهور خلال شهر رمضان، بتقديم حلقات متنوعة عن موضوعات مختلفة، مقدماً الشكر لنادي حلبة سيلين الرياضي (مواتر) على دعم البرنامج.

اقرأ ايضاً
الأرصاد الجوية: الطقس رطب الليلة على الساحل وأدنى درجة حرارة في الدوحة 34

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *