باحث مصري يناقش رسالة الدكتوراه داخل العناية المركزة

باحث مصري يناقش رسالة الدكتوراه داخل العناية المركزة

حصل باحث مصري بكلية التجارة جامعة الأزهر على درجة الدكتوراه داخل غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات مصر، في واقعة فريدة بالوسط الأكاديمي والعلمي.
ونقل الباحث محمود وهبة، مدرس الإحصاء المساعد بكلية التجارة بنين بجامعة الأزهر، إلى مستشفى المقاولون العرب، شرق القاهرة، بعد إصابته بمرض نادر في يناير الماضي، ووافق مجلسا الكلية والجامعة على عقد لجنة المناقشة داخل المستشفى الذي يخضع فيه الباحث للعلاج. وحسب ما أفادت صحيفة صدى البلد المحلية أقيمت مناقشة رسالة الباحث عصر الأربعاء بحضور أطباء متخصصين لمتابعة حالة وهبة أثناء المناقشة نظرًا لخطورة مرضه، واستمرت لساعتين، وأوصت اللجنة بمنحه درجة العالمية (دكتوراه الفلسفة) في الإحصاء.
وحسب شقيقه محمد، فإن الباحث «يعاني من سرطان العظام منذ عامين ويلازم الفراش حاليا بأحد المستشفيات، خاضعا للعلاج الكيميائي والإشعاعي». وأكد محمد أن شقيقه لم يكن يعاني سابقا من أي أمراض أخرى قبل إصابته بسرطان العظام. وظهر الدكتور وهبة -وهو أب طفلة تبلغ من العمر 9 أعوام- على فراش المرض داخل المستشفى يرتدي الزي الخاص بمناقشات رسائل الماجستير والدكتوراه.
وقد شارك العديد من زملاء الباحث صورا من جلسة المناقشة ولحظات منحه الدرجة العلمية، حيث ظهر مرتديا الزي المعتاد لطلاب الماجستير والدكتوراه.

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

السفر الى جورجيا

السفر الى جورجيا – أجمل الأماكن في تبليسي وأهم النصائح والإحتياطات

تبليسي، جورجيا، من ميدان الحرية النابض بالحياة إلى قلعة ناريكالا التاريخية مرورًا بجسر السلام الفريد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *