وفد الهلال القطري يقيم المشاريع الإنسانية في اليمن

وفد الهلال القطري يقيم المشاريع الإنسانية في اليمن

وصل إلى صنعاء وفد من الهلال الأحمر القطري، يضم كلاً من السيد عمر غازي رئيس قسم المراقبة والتقييم، والسيد رماح محجوب منسق مشاريع اليمن. وتضمنت برامج التقييم زيارات ميدانية إلى بعض مواقع العمل، لمراقبة سير الأداء والاطلاع على أثر المشاريع الإنسانية المنفذة باليمن في قطاعات الصحة والإيواء والمياه والإصحاح.
بدأ الوفد أولى زياراته إلى مركزي الرحبي والحافي الصحيين بأمانة العاصمة صنعاء، للتأكد من تقديم الخدمات المتفق عليها مع إدارة المركزين، وتقييم مستوى الخدمات الطبية المقدمة فيهما. وهناك التقى الفريق بمديري المركزين، واستمعا إلى شرح موجز عن الدعم المقدم من الهلال الأحمر القطري ضمن مشروع «الرعاية الصحية للاجئين»، والمتمثل في توفير الأدوية والتجهيزات الطبية والإدارية، التي ساهمت في رفع كفاءة الخدمات الصحية للمركزين، وزيادة أعداد المراجعين من اللاجئين والمجتمع اليمني المضيف.
توجه إلى مديرية بلاد الطعام في محافظة ريمة، أعضاء الوفد برفقة المهندس أحمد الشراجي رئيس بعثة الهلال الأحمر القطري في اليمن، ومحمد القدسي مسؤول المتابعة والتقييم في البعثة، لتقييم مشروع «بناء مأوى للأسر الأشد ضعفاً» في عزلة بني الخولي، كم التقيا بالمستفيدين للاستماع إلى آرائهم، ومدى إسهام المشروع في حل مشكلة الإيواء بالنسبة لهم.
وتفقد أعضاء الوفد المرافق الطبية المشمولة بالدعم ضمن مشروع «خدمات الرعاية الصحية الشاملة للضعفاء»، وهي مستشفيات هجدة والبرح (محافظة تعز) والجراحي (محافظة الحديدة)، حيث استمع أعضاء الوفد إلى أثر تدخلات الهلال الأحمر القطري في تحسين وتطوير جودة الخدمات الطبية المقدمة للمستفيدين. كما زار الوفد مركز غسل الكلى في مدينة زبيد بمحافظة الحديدة، واطلع على الوضع الراهن، والاحتياج إلى بدء توريد الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية والنفقات التشغيلية اللازمة.
ولتفقد أثر مشاريع سقيا الماء، وصل أعضاء الوفد إلى الآبار اليدوية التي تم تأهيلها في مديريتي القفر (محافظة إب) وشرعب السلام (محافظة تعز)، ضمن تدخلات الهلال القطري في قطاع المياه والمكونة من 3 مراحل لتنفيذ وتأهيل 320 مشروع مياه، منها حفر وتأهيل آبار ارتوازية وسطحية مزودة بمنظومات ضخ تعمل بالطاقة الشمسية.

اقرأ ايضاً
«التعليم» تدعو للالتزام بإجراء فحص الاختبار السريع قبل بدء أول يوم دراسي

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *