«البيئة» توعي طلاب المدارس بمخاطر النفايات الإلكترونية

«البيئة» توعي طلاب المدارس بمخاطر النفايات الإلكترونية

قدمت ادارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة البيئة والتغير المناخي ورشة تعريفية لطلاب مدرسة حطين النموذجية الابتدائية. جاءت الورشة تحت عنوان «ابداعاتي من نفاياتي الالكترونية»، واستهدفت تعريف الطلاب على أنواع النفايات الإلكترونية ومصادرها، وخطورتها على البيئة وصحة الإنسان.
قامت الورشة التي حضرها 33 طالبا من الصف الرابع الابتدائي، بالتعريف بالطرق الصحيحة والآمنة للتخلص من النفايات الإلكترونية، وعدم التخلص منها في حاويات القمامة الموجودة بالشوارع وأمام المنازل، لما تحويه تلك النفايات من مواد كيميائية شديدة الخطورة والسمية، قد تتسرب الى جوف الارض وتعمل على تلوث المياه الجوفية.
كما تناولت التعريف بالضرر البالغ على صحة الإنسان في حال ملامستها، كذلك تلوثها للهواء من خلال الغبار الناتج عن تعرضها للشمس وتحللها.
وجرى تعريف طلاب المدرسة بدور الدولة في التعامل مع تلك النفايات الخطيرة، من منطلق حرصها على البيئة وصحة الإنسان التي توليها الدولة أهمية بالغة، حيث تقوم الدولة بالتعامل مع تلك النفايات بطرق أمنة وغير مضرة. كما جرى تعريف طلاب مدرسة حطين النموذجية، على مفهوم النفايات الإلكترونية، ومصدرها والتي تأتي من أجهزة الكمبيوتر والتلفزيون والجوالات وجميع معدات الحاسوب من كاميرا وميكروفون والأجهزة الكهربائية في المنزل، والمواد التي تحتويها تلك النفايات الملوثة للبيئة. وقدمت الورشة طرق تدوير بعض تلك المخلفات في المنزل، مثل الاستفادة من الاقراص المدمجة بأجهزة الكمبيوتر وذلك لصناعة بعض الألعاب.  

اقرأ ايضاً
"التربية والتعليم" تعتمد نتائج الثانوية العامة للعام الأكاديمي 2021 / 2022

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *