بريطانيا تعلن عن خطة مع هولندا لإنشاء أكبر خط كهرباء في العالم

بريطانيا تعلن عن خطة مع هولندا لإنشاء أكبر خط كهرباء في العالم

أعلنت وزارة الطاقة البريطانية، اليوم، عن خطة لإنشاء خط كهرباء جديد بين بريطانيا وهولندا، لإمداد نحو مليون و800 ألف منزل في بريطانيا بالكهرباء.
وقالت الوزارة، في بيان لها: “إن خط كهرباء “ليونلينك” سيكون أكبر خط كهرباء متعدد الاستخدامات في العالم، ومن شأنه تدعيم إمدادات الطاقة في بريطانيا، وتوفير طاقة نظيفة بأسعار معقولة”.
ووفقا للخطة، فإن خط الكهرباء سيربط شبكة الكهرباء في بريطانيا وهولندا ببعضهما البعض، وبمزارع الرياح البحرية في بحر الشمال، على أن يكون جاهزا للتشغيل بحلول ثلاثينيات القرن الحالي.
ووصف جرانت شابس وزير الطاقة البريطاني اتفاقية إنشاء الخط الجديد “بالاتفاق التاريخي”، مضيفا أنه سيعطي دفعة لأمن الطاقة في بريطانيا.
وأشار إلى أن خط الكهرباء الجديد هو الأكبر من نوعه في العالم، وسيوفر ما يكفي من الكهرباء لعدد من المنازل يفوق عدد المنازل في مدينتي مانشستر وبرمنجهام معا.
ويحضر وزير الطاقة البريطاني، اليوم، قمة بحر الشمال، وهي اجتماع لتسع دول (بريطانيا، وبلجيكا، والدنمارك، وفرنسا، وألمانيا، وأيرلندا، ولوكسمبورغ، والنرويج، وهولندا)، في “أوستند” ببلجيكا لمناقشة خطط إنشاء مزارع الرياح البحرية.
ومن المقرر أن يوقع شابس مذكرة تفاهم بين بريطانيا والدنمارك، اليوم، لتحقيق مزيد من التعاون بشأن الانتقال من الوقود الأحفوري إلى الطاقة المتجددة.

اقرأ ايضاً
عطل المحرك يؤجل رحلة الصاروخ العملاق

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *