قرعة كأس آسيا 2023 تفرز مجموعات متوازنة للعرب

قرعة كأس آسيا 2023 تفرز مجموعات متوازنة للعرب

سحبت قرعة بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم 2023، اليوم الخميس، حيث أسفرت عن مواجهات قوية ولكنها متوازنة، في البطولة التي تحتضنها قطر، خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخباً.

وجاء المنتخب القطري حامل لقب النسخة الأخيرة في الإمارات، ضمن المجموعة الأولى التي ضمت الصين، وطاجكستان، ولبنان، وفقاً للقرعة التي أجريت، ظهر الخميس، بالعاصمة الدوحة.

وحلت منتخبات أستراليا، وأوزبكستان، والهند، وسوريا، بالمجموعة الثانية، في حين ضمت المجموعة الثالثة، منتخبات إيران، والإمارات، وهونغ كونغ، وفلسطين، في حين جاءت منتخبات اليابان، والعراق، وإندونيسيا، وفيتنام ضمن المجموعة الرابعة.

وضمت المجموعة الخامسة، منتخبات كوريا الجنوبية، والأردن، وماليزيا، والبحرين، في حين اصطدم منتخبات السعودية وعُمان في المجموعة السادسة، بجانب تايلاند، وقرغيزستان.

وبحسب أنظمة البطولة القارية فإن المنتخبات الـ24 وزعت على 6 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، ويتأهل منها المتصدر ووصيفه، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وذلك للدور ثمن النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في الصين لكن العام الماضي اعتذرت عن عدم استضافتها بسبب انتشار وباء كورونا فيها، ليتم إسناد البطولة إلى قطر، وستستضيفها ما بين 12 يناير و10 فبراير من عام 2024.

اقرأ ايضاً
بيع نحو 3 ملايين تذكرة لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022

ويحمل منتخب قطر لقب البطولة الآسيوية الماضية التي أقيمت في الإمارات مطلع 2019، وذلك عقب فوزه على نظيره الياباني في المباراة النهائية.

ويتربع منتخب اليابان على صدارة الأكثر تتويجاً برصيد 4 ألقاب أعوام 1992 و2000 و2004 و2011، ويأتي بعده منتخبا السعودية وإيران بواقع 3 ألقاب لكل منهما.

المصدر: بي ان سبورت

شاهد أيضاً

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن طرح الأرشيف الكامل لمباريات وأهداف بطولة كأس العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *