تكنولوجيا
تكنولوجيا

تكنولوجيا – ملف وزارة العدل الأمريكية عن سرقة تقنيات أمريكية و بيعها لخصومها

سرقة تكنولوجيا أمريكية و بيعها لخصومها في الصين وروسيا وإيران

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن رفع خمس قضايا جنائية ضد أشخاص يُزعم أنهم سرقوا ونقلوا بشكل غير قانوني تكنولوجيا أمريكية حساسة إلى الصين وروسيا وإيران.

أفاد موقع أكسيوس للأخبار والتحليلات أن وزارة العدل الأمريكية أعلنت عن رفع خمس دعاوى قضائية ضد خمسة أشخاص متهمين بسرقة أو نقل تكنولوجيا أمريكية بشكل غير قانوني إلى شركات وحكومات في الصين وروسيا وإيران وفقًا لهذا التقرير.

وقال ماثيو أولسن مساعد المدعي العام لقسم الأمن القومي بوزارة العدل : إن القرارات “تظهر التزام وزارة العدل بمنع نقل التقنيات الحساسة إلى الخصوم الأجانب، بما في ذلك روسيا والصين وإيران”.
كتب موقع أكسيوس، في هذه الحالات، اتهم عدة أشخاص بانتهاك قوانين التصدير والتهريب وسرقة الأسرار التجارية، وتم اعتقال أربعة أشخاص في هذا الصدد.
استمرارًا لهذا التقرير وفي إشارة إلى تفاصيل المتهمين في هذه القضايا، تم اتهام مواطن يوناني يُدعى نيكولاوس بوغونيكولوس، 59 عامًا، في محكمة في نيويورك بمحاولة الاحتيال وتهريب أكثر من 10 أنواع من التكنولوجيا الحساسة إلى الحكومة الروسية.

 

تكنولوجيا
تكنولوجيا

وقد اعتقل في 9 مايو  في باريس بفرنسا وسيعاد إلى أمريكا. وقد تم أيضًا اتهام أوليج سيرجيفيتش باتسوليا وفاسيلي سيرجيفيتش باسدين، وهما مواطنان روسيان، في ولاية أريزونا بمحاولة انتهاك قوانين التصدير، وغسيل الأموال، ومحاولة توريد قطع غيار الطائرات لشركات الطيران الروسية. و يواجه كل من هؤلاء الأشخاص ما يصل إلى 40 عامًا في السجن.
وكتب أكسيوس أيضًا: بالإضافة إلى ذلك، تم اتهام شخص صيني يدعى شانجيانغ تشياو، 39 عامًا، بالتهرب من العقوبات وغسيل الأموال والاحتيال المصرفي ومحاولة توريد الجرافيت المتساوي الساكن لإيران. تستخدم هذه المواد في إنتاج الصواريخ الباليستية العابرة للقارات. تشياو موجود في الصين وسيواجه عدة عقود في السجن إذا تم اعتقاله ونقله إلى الولايات المتحدة.

اقرأ ايضاً
بلومبرغ: "فيسبوك" تسمح للمستخدمين بإنشاء حسابات متعددة عبر تطبيقها

 

تكنولوجيا

وفقًا لهذا التقرير، تم أيضًا اتهام ويلباو وانغ، وهو مواطن صيني يبلغ من العمر 35 عامًا، في كاليفورنيا بسرقة ومحاولة سرقة أسرار تجارية من Apple، حيث عمل سابقًا كمهندس في الشركة.
وكتب أكسيوس كذلك: شخص آخر يدعى ليمينغ لي، 64 عامًا من كاليفورنيا ، تم اعتقاله في أونتاريو بكندا واتهم بسرقة تقنيات شركتين واستخدامها في شركته في الصين. يمكن استخدام هذه التقنيات لإنتاج غواصات نووية وطائرات عسكرية. لهذا السبب ، تواجه هذه التقنيات قيود التصدير الأمريكية.

المصدر: قطرعاجل+ رصد 

شاهد أيضاً

حزب الله يقصف إسرائيل بـ “عشرات الصواريخ” ردا على غارة جوية إسرائيلية

حزب الله يقصف إسرائيل بـ “عشرات الصواريخ” ردا على غارة جوية إسرائيلية صدر الصورة، Getty …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *