المنظمة العالمية للأرصاد الجوية توصلت لاتفاق عالمي لتحسين رصد الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية توصلت لاتفاق عالمي لتحسين رصد الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري

أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التوصل لمبادرة جديدة تهدف إلى تحسين رصد الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري في أنحاء العالم، ومن شأنها سد الثغرات الحرجة في المعلومات، وتوفير إطار تشغيلي متكامل يجمع تحت سقف واحد جميع نظم الرصد الفضائية .
وقررت دول المنظمة الـ193 في المؤتمر العالمي التاسع عشر للأرصاد الجوية المنعقد في جنيف، تطبيق نظام يجمع تحت سقف واحد جميع القياسات الموجودة على الأرض وبواسطة الأقمار الصناعية. ووفقا للمنظمة، لا يوجد تبادل شامل وسريع لمثل هذا المعلومات على المستوى الدولي حتى الآن.
وقالت المنظمة إن المعرفة بشأن تدفق ثاني أكسيد الكربون بين الغلاف الجوي والخزانات الطبيعية مثل المحيطات والغابات والتربة المتجمدة لا تزال غير كاملة. وتهدف مبادرة رصد الغازات المسببة للاحتباس الحراري في العالم إلى مراقبة ثاني أكسيد الكربون والميثان وأكسيد النتيروز على مستوى العالم مستقبلا.
تجدر الإشارة إلى أن قرار المؤتمر جاء في أعقاب قرار اتخذه المجلس التنفيذي للمنظمة في شهر مارس الماضي، والذي استرشد بدوره بنتائج ندوة دولية عقدت في شهر يناير الماضي جمعت أكثر من 170 خبيرا من الدوائر البحثية والتطبيقية، ووكالات الفضاء، ومرافق الأرصاد الجوية، ودوائر رصد المحيطات والمناخ، والأوساط الأكاديمية، وشركاء الأمم المتحدة.

اقرأ ايضاً
  سعوديون ينقذون طفلة ووالدها من الغرق ببحيرة في النمسا (فيديو)

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *