كأس العالم FIFA قطر 2022..وزارة الصحة العامة تحصل على جائزة "منظمة الصحة العالمية لليوم العالمي لمكافحة التبغ"

كأس العالم FIFA قطر 2022..وزارة الصحة العامة تحصل على جائزة “منظمة الصحة العالمية لليوم العالمي لمكافحة التبغ”

حصلت وزارة الصحة العامة على جائزة منظمة الصحة العالمية لليوم العالمي لمكافحة التبغ (WNTD Award) تقديرا للجهود التي بذلتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية في دولة قطر في جعل فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 خالية من التدخين من خلال تطبيق تدابير صارمة لمكافحة التدخين داخل وخارج الملاعب وفي مناطق المشجعين.
حضر تسليم الجائزة سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة وعدد من أصحاب السعادة وزراء الصحة وكبار المسؤولين المشاركين في اجتماعات جمعية الصحة العالمية المنعقدة في مدينة جنيف السويسرية.
وتسلمت الجائزة الدكتورة خلود عتيق المطاوعة، رئيس قسم الأمراض غير الانتقالية بوزارة الصحة العامة من الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، خلال الحدث المصاحب لاجتماعات الجمعية ،الذي نظمته دولة قطر بعنوان “بناء إرث للرياضة والصحة بعد الفعاليات الرياضية الكبرى”.
وأوضحت الدكتورة خلود المطاوعة في تعليق لها أن هذا التكريم يأتي تتويجا لجهود وزارة الصحة العامة والجهات المعنية بالدولة في جعل فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022 خالية من التدخين، لكونه تم تطبيق تدابير صارمة لمكافحة التدخين داخل وخارج الملاعب، خاصة في مناطق المشجعين لضمان تمتع ضيوف البطولة بهواء خال من الدخان، وكذلك المساهمة في منع التدخين منعا باتا أثناء فعاليات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.
ونوهت إلى أن وزارة الصحة العامة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالدولة يعملون جاهدين لمكافحة التبغ، بمبادراتهم وجهودهم التوعوية المهمة حفاظا على صحة وسلامة السكان مؤكدة أن الجائزة تمثل حافزاً مهما لتحقيق إنجازات جديدة في مجال مكافحة التبغ.

اقرأ ايضاً
وزارة الصحة تصدر نصائح وإرشادات احترازية للمسافرين حول فيروس كورونا

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *