حادث قطار
حادث قطار

حادث قطار في الهند /ضحایاه ما بین 200 قتیل إلى 800 جريح

حادث قطار مهيب في الهند

الهند لديها أكبر شبكة نقل بالسكك الحديدية في العالم ويستخدمها 12 مليون شخص كل يوم، على الرغم من أن هذه الشبكة ليست آمنة بما فيه الكفاية.

من خلال نشر تقرير يوم الجمعة 2 يونيو 2023 عن حادث قطار في الهند، ذكرت وكالة بلومبرج نيوز بعض تفاصيل الحادث الذي أودى بحياة 200 مواطن هندي.

ونقلت بلومبرج عن السلطات الهندية المحلية قولها إن قطاري ركاب كانا يتحركان في منطقة تقع شرقي الهند خرجا عن القضبان يوم الجمعة وأدى حادث السكك الحديدية هذا إلى مقتل ما لا يقل عن 200 راكب وإصابة مئات آخرين. وفقا للسلطات الهندية المحلية، تم نقل 800 راكب إلى المستشفيات والمراكز الطبية بالقرب من موقع الحادث.

أبلغت بعض السلطات المحلية الأخرى في الهند بلومبرج أن حوالي 500 من ضباط الشرطة والمسعفين وصلوا إلى مكان الحادث واستخدموا 75 سيارة إسعاف وحافلة لتقديم الإغاثة لضحايا الحادث. في الوقت نفسه، كتبت بلومبرج نقلاً عن مسؤولين مطلعين في الحكومة المحلية في الهند أن رجال الإنقاذ يحاولون إنقاذ حياة مئات من ركاب هذين القطارين ، العالقين بجوار حطام القطارات التي خرجت عن مسارها.

حادث قطار
حادث قطار

وبحسب المتحدث باسم وزارة السكك الحديدية الهندية، خرجت أول 10 إلى 12 عربة تابعة لأحد القطارات عن مسارها، ثم اصطدم القطار الثاني، الذي كان قادمًا من الاتجاه المعاكس ، بالعربات المقلوبة وخرج عن مساره أيضًا.

اقرأ ايضاً
بعد ضجة أثارها زفافه على امرأتين في حفل واحد.. العريس الجزائري يوضح التفاصيل

في نفس الوقت الذي ورودت فيه أنباء عن الحادث الكبير الذي وقع يوم الجمعة في الهند، علق مسؤولون بالحكومة الفيدرالية الهندية أيضًا على هذا الحادث.

على سبيل المثال، وصف ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، الحادث بأنه حزين وقال إنه “أحزنه هو وأفراد أسرته”.

و أكد رئيس وزراء الهند، من خلال نشر تغريدة على حساب المستخدم الخاص به، أنه أجرى محادثة خاصة مع وزير السكك الحديدية الهندي وتم إصدار الأوامر اللازمة لتقديم الإغاثة لضحايا هذا الحادث.

الهند كدولة لديها أكبر شبكة نقل بالسكك الحديدية و 12 مليون شخص في هذا البلد يركبون قطارات الركاب كل يوم، هي واحدة من البلدان التي يشهد مواطنوها مئات حوادث السكك الحديدية المميتة كل عام.

وقعت في الهند أيضاً حادث قطار مميت  في أغسطس 1995 ، عندما اصطدم قطاري ركاب ببعضهما البعض و فقد 358 شخصًا حياتهم.

وفقًا لـ Bloomberg فإن غالبية حوادث السكك الحديدية المميتة في الهند إما بسبب أخطاء بشرية أو بسبب أعطال في معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية القديمة والبالية في السكك الحديدية الهندية.

المصدر : قطرعاجل + بلومبيرغ

شاهد أيضاً

حزب الله يقصف إسرائيل بـ “عشرات الصواريخ” ردا على غارة جوية إسرائيلية

حزب الله يقصف إسرائيل بـ “عشرات الصواريخ” ردا على غارة جوية إسرائيلية صدر الصورة، Getty …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *