انتخاب وزير البلدية نائبا لرئيس الدورة الـ 43 لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة "فاو"

 انتخاب وزير البلدية نائبا لرئيس الدورة الـ 43 لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة “فاو”

انتخب سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، نائبا لرئيس الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” التي بدأت أعمالها اليوم وتستمر حتى السابع من يوليو الجاري في العاصمة الإيطالية روما تحت عنوان “إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل”.
ويناقش المؤتمر عددا من القضايا الهامة، منها دور التجارة في تأمين الأغذية المتنوعة لضمان الأمن الغذائي العالمي في أوقات الأزمات، والتغيرات المناخية وأسعار الموارد الغذائية، إضافة إلى الأزمات الإنسانية الممتدة في اليمن والسودان وأفغانستان وسوريا وغيرها من الدول، فضلا عن تعزيز وتطوير الابتكارات التكنولوجية والرقمية في المجالات الزراعية، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.
ويرأس سعادة وزير البلدية وفد دولة قطر المشارك في أعمال المؤتمر.
ومن المتوقع أن يتخذ المؤتمر عددا من القرارات والتوصيات الهامة التي تتعلق بالأمن الغذائي العالمي والأزمات الغذائية الممتدة حول العالم.
وتتيح الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة منبرا حيويا للقادة والخبراء وأصحاب المصلحة من شتى دول العالم للمشاركة في المناقشات التي تركز على الأمن الغذائي والزراعة والتنمية المستدامة.
يذكر أن منظمة الأغذية والزراعة /فاو/ هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود الجهود الدولية للقضاء على الفقر وتحسين الأمن الغذائي العالمي، كما تعمل على ضمان حصول الجميع على أغذية كافية وآمنة ومغذية مع تعزيز الزراعة المستدامة والتنمية الريفية.

اقرأ ايضاً
 سمو الأمير يبعث رسالة خطية إلى ملك بلجيكا

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *