أثمن ألماسات العالم
أثمن ألماسات العالم

10 من أثمن ألماسات العالم

الألماس هو من أغلى وأرقى الأحجار الكريمة في العالم و أثمن ألماسات العالم معدودة على أصابع اليد، فظروف تشكل هذا المعدن الطبيعي من الكربون الذي يتعرض لضغط وحرارة عالية جداً في باطن الأرض تلعب دوراً مهماً في ندرته. يعود تاريخ استخدام الألماس إلى آلاف السنين، حيث استخدمته الحضارات القديمة في المجوهرات والديكورات.

يتميز الألماس بجماله الرائع وبريقه الفريد الذي يجذب الأنظار. يتم قياس جودة الألماس بواسطة معايير معروفة باسم “الأربعة C”:

  • القطع (Cut).
  • والنقاء (Clarity).
  • واللون (Color).
  • والوزن (Carat).

كلما كان الألماس أكثر نقاءً وأقل لونًا وأفضل قطعًا وأكبر وزنًا، كلما ارتفعت قيمته وسعره.

أثمن ألماسات العالم

يعتبر ألماس رمزاً للثروة والفخامة والحب، وغالباً ما يُقدَّم كهدية في المناسبات الخاصة مثل الخطوبة والزواج. ويستخدم أيضاً في تصنيع المجوهرات والأكسسوارات الراقية، وتُصنَّف ألماسات بحسب أشكالها المختلفة مثل القلوب والأوفال والزهور والمربعات والدوائر.

تحظى مناجم الألماس بأهمية كبيرة، حيث يُستخرَج الألماس من باطن الأرض بعمليات تعدين معقدة ومتقدمة التقنية. وتُعدّ بعض الدول مثل روسيا وبوتسوانا وجنوب أفريقيا من أهم منتجي ألماس في العالم.

أثمن ألماسات العالم

أثمن ألماسات العالم تلك التي تُعرف بأسماءها المميزة ألماس “كولينان“، التي تعتبر أكبر ماسة تم العثور عليها على الإطلاق، وماسة “هوب” التي تمتلك قصة مشوقة منذ القرن السابع عشر، وماسة “النجمة الوردية” التي كانت واحدة من أكبر وأثمن ألماسات العالم.

على الرغم من جمال الألماس وقيمته، إلا أنه يحتاج إلى عناية خاصة وحماية للحفاظ على جودته وبريقه. ويعتبر الألماس مادة صلبة للغاية، ويمكن استخدامه في تصنيع أدوات القطع والصقل، وتستخدم الأشعة الليزرية لتحسين لون ألماس وزيادة بريقه.

Diamond Hope

يتربع الألماس على عرش جواهر العالم، ويعكس الجمال والفخامة، ويبقى من أندر الأحجار الكريمة التي تحتفظ بقيمتها وسحرها على مرّ الزمان.

  • ألماسة “هوب”:

ألماسة “هوب” هي أحد أشهر و أثمن ألماسات العالم. تم العثور عليها في الهند في القرن السابع عشر، ويعتقد أنها كانت ملكًا لملك فرنسا لويس السادس عشر وزوجته ماري أنطوانيت. تم بيع ألماسة “هوب” عدة مرات على مر السنين، ويقدر سعرها الحالي بحوالي 200 مليون دولار.

  • ألماسة “كولينان I”:

ألماسة “كولينان I” هي أكبر ماسة تم العثور عليها على الإطلاق وواحدة من أثمن ألماسات العالم. تم العثور عليها في جنوب إفريقيا في عام 1905، وتزن نحو 530.2 قيراط. تم قطع ألماسة “كولينان I” إلى 9 قطع، أكبرها هو ألماس “كولينان I”، الذي يزن 530.2 قيراط. ويعرض حاليًا في تاج الملكة إليزابيث الثانية.

  • ألماسة “النجمة الوردية”:

ألماس “النجمة الوردية” هي ألماسة وردية نادر جدًا من أثمن ألماسات العالم. تم العثور عليها في إفريقيا في عام 1999، وتزن 59.6 قيراط. تم بيع ألماسة “النجمة الوردية” في عام 2017 مقابل 71.2 مليون دولار، وهي أغلى ماسة وردية تم بيعها على الإطلاق.

  • ألماسة “القمر الأزرق لجوزفين”:
اقرأ ايضاً
تبون يعين وزيرا جديدا للداخلية في إطار تعديل دستوري

ألماسة “القمر الأزرق لجوزفين” هي ألماسة زرقاء نادرة جدًا وواحدة من أثمن ألماسات العالم. تم العثور عليها في إفريقيا في عام 2014، ويزن 12.03 قيراط. تم بيع ألماسة “القمر الأزرق لجوزفين” في عام 2015 مقابل 57.5 مليون دولار، وهي أغلى ماسة زرقاء تم بيعها على الإطلاق.

The Blue Moon Josephine diamond

  • ألماسة “غراف بينك”:

ألماسة “غراف بينك” هي ألماسة وردية نادر جدًا. تم العثور عليها في إفريقيا في عام 1999، وتزن 24.78 قيراط. تم بيع ألماسة “غراف بينك” في عام 2013 مقابل 46.2 مليون دولار، وهي أغلى ماسة وردية تم بيعها في مزاد.

  • ألماسة “دي بيرز ميلينيوم ستار”:

ألماسة “دي بيرز ميلينيوم ستار” هي ألماسة بيضاء نادرة جدًا و تعتبر من أثمن ألماسات العالم. تم العثور عليها في إفريقيا في عام 1999، وتزن 203.04 قيراط. تم قطع ألماسة “دي بيرز ميلينيوم ستار” إلى 10 قطع، أكبرها هي ألماسة “دي بيرز ميلينيوم ستار”، التي تزن 101.73 قيراط. وتعرض حاليًا في متحف المجوهرات في سويسرا.

  • ألماسة “فيتيلزباخ-غراف”:

ألماسة “فيتيلزباخ-غراف” هي ألماسة زرقاء نادرة جدًا. تم العثور عليها في الهند في القرن السابع عشر، واشترتها عائلة فيتيلزباخ المالكة في ألمانيا في عام 1664. تم بيع ألماسة “فيتيلزباخ-غراف” في عام 2011 مقابل 80 مليون دولار، وهي أغلى ماسة زرقاء تم بيعها في مزاد.

The Pink Star diamond

  • ألماسة “شو تاي فوك ستار نكلس”:

ألماسة “شو تاي فوك ستار نكلس” هي عقد مصنوع من الألماس الأبيض والأصفر والأزرق. تم تصميم السلسلة من قبل شركة شو تاي فوك للمجوهرات في هونغ كونغ، ويزن الألماس المستخدم في السلسلة أكثر من 300 قيراط. تم بيع السلسلة في عام 2014 مقابل 100 مليون دولار، وهي أغلى عقد تم بيعه في العالم.

  • ألماسة “أوبنهايمر بلو”:

ألماسة “أوبنهايمر بلو” هي ألماسة زرقاء نادرة جدًا. تم العثور عليها في إفريقيا في عام 1995، وتزن 14.62 قيراط. تم بيع ألماسة “أوبنهايمر بلو” في عام 2016 مقابل 57.5 مليون دولار، وهي أغلى ماسة زرقاء تم بيعها في مزاد.

  • ألماسة “هورتنسيا”:

ألماسة “هورتنسيا” هي ألماسة وردية نادرة جدًا. تم العثور عليها في إفريقيا في عام 1896، وتزن 29.6 قيراط. تم بيع ألماسة “هورتنسيا” في عام 2017 مقابل 35.5 مليون دولار، وهي أغلى ماسة وردية تم بيعها في  مزاد.

المصدر: قطرعاجل + رصد

شاهد أيضاً

انصارالله

انصارالله: سنستهدف جميع السفن المتجهة إلى إسرائيل

اعلن المتحدث العسكري باسم انصارالله، يحيى سريع، في خطاب متلفز، إن الجماعة في اليمن ستستهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *