إسماعيل قاآني قائد العمليات الخارجية في «الحرس الثوري» يهمس في أذن قائد حسين سلامي (أرنا)

لندن: النظام الإيراني يشكل «خطراً كبيراً» على بريطانيا وحلفائها

قالت الحكومة البريطانية إن النظام الإيراني يشكل «خطراً كبيراً» على بريطانيا وحلفائها، مع «تهديدات مباشرة» للمعارضين الذين يقيمون على أراضيها.

وجاءت تصريحات الحكومة البريطانية بعدما تأكد أن وزيرة الداخلية سويلا برافرمان تعتقد أن «الحرس الثوري» الإيراني يشكل أكبر خطر منفرد على الأمن الوطني البريطاني.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» عن «داونينغ ستريت» قولها إن الحكومة اتخذت بالفعل «إجراء قوياً» ضد طهران، إلا أنها رفضت التطرق إلى ما إذا كان يجب حظر «الحرس الثوري» الإيراني واعتباره منظمة إرهابية، حسبما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

وكشفت وسائل إعلام بريطانية عن انقسام داخل الحكومة بشأن حظر المنظمة، حيث ترفض وزارة الخارجية خطة لوزارة الداخلية والأمن خوفاً من أن تؤدي لضرر دبلوماسي دائم، خصوصاً فيما يتعلق بمحادثات إحياء الاتفاق النووي.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء: «لا يمكن الخوض في التكهنات بشأن من الذي ندرس حظره أو لا ندرس حظره في المستقبل». إلا أنه قال إن بريطانيا لديها «مجموعة من الأدوات تحت تصرفنا»، وسوف نتخذ قرارات بناء على استخدام الإجراءات الأكثر فعالية «للحد من نشاط إيران المزعزع للاستقرار».

اقرأ ايضاً
فرق الهلال تستنفر في مراكز التسجيل لقيد الناخبين لتنظيم وتسهيل الإجراءات للمواطنين

ويأتي تعليق الحكومة غداة تقرير نشرته صحيفة «صنداي تايمز» ويكشف قلق وزارة الداخلية من توسع أنشطة مرتبطة بـ«الحرس الثوري» في الأراضي البريطانية.

إسماعيل قاآني قائد العمليات الخارجية في «الحرس الثوري» يهمس في أذن قائد حسين سلامي (أرنا)

«الحرس الثوري» الإيراني «أكبر تهديد» لبريطانيا حالياً

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

إسرائيل وحزب الله يقتربان من حرب شاملة

إسرائيل وحزب الله يقتربان من حرب شاملة التعليق على الصورة، قال المواطن الإسرائيلي، ديفيد كاماري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *