سيارة أجرة ذاتية القيادة
سيارة أجرة ذاتية القيادة

أول سيارة أجرة ذاتية القيادة في دبي 2023

تفعيل برنامج سيارة أجرة ذاتية القيادة في دبي

تخطط دبي لجعل جميع سيارات الأجرة لديها ذاتية القيادة بحلول عام 2030.

ستبدأ أول سيارة أجرة ذاتية القيادة تابعة لشركة الرحلات البحرية مرحلتها التجريبية في دبي خلال 4 سنوات ، ولكن تم تأجيل الاستخدام العام والتشغيل النهائي لـ 4 آلاف سيارة أجرة ذاتية القيادة لمدة 9 سنوات أخرى.

التزمت شركة “كروز” بمساعدة دبي على تطوير أسطول من سيارات الأجرة ذاتية القيادة. “كروز” هي إحدى الشركات التابعة تحت دعم “جنرال موتورز” الأمريكية.

وفقًا لخطة حكومة دبي ، بحلول عام 2023 ، ستكون 25٪ من جميع الرحلات في هذه المدينة بواسطة المركبات ذاتية القيادة.

تريد سلطات دبي أكثر من 4000 سيارة أجرة آلية أو ذاتية القيادة للتنقل والعمل في مدينتهم بحلول عام 2030 ، وستكون سيارات الأجرة هذه من منتجات شركة الرحلات البحرية. كما أعلنت كروز أنها ستستخدم “Origin” ذاتية القيادة كاختبار ونموذج رئيسي في دبي.

وفقًا لهذا البرنامج ، ستكون دبي أول منطقة خارج أمريكا تُستخدم فيها سيارات الرحلات البحرية ذاتية القيادة.

كشفت شركة “كروز” النقاب عن سيارة “أوريجين” ذاتية القيادة في عام 2019

ستختبر شركة الرحلات البحرية ، التي وقعت عقدًا حصريًا مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي ، أول سيارة أجرة ذاتية القيادة في دبي في عام 2023.

لم يتم نشر الشروط والتفاصيل المالية لهذا العقد حتى الآن ، لكن ولي عهد دبي أطلق عليه العقد الأول من هذا المستوى.

ستبدأ أول سيارة أجرة ذاتية القيادة تابعة لشركة الرحلات البحرية مرحلتها التجريبية في دبي خلال 4 سنوات ، ولكن تم تأجيل وقت الاستخدام العام لسيارات الأجرة ذاتية القيادة والتشغيل النهائي لـ 4 آلاف سيارة أجرة ذاتية القيادة إلى 9 أخرى سنين.

اقرأ ايضاً
إهمال وتقاعس وسيل من شكاوي الحجاج تطال الحكومة السعودية

1

سيارات “اوريجين” ذاتية القيادة من شركة “كروز” تنقل 4 ركاب في الرحلة الواحدة

وكتبت قناة “سي إن بي سي” الأمريكية الإخبارية: قال “الشيخ حمدان بن محمد” ولي عهد دبي في تصريح صحفي له حول هذا العقد: هذا العقد لخطط دبي للحد من التلوث وتوفير تكاليف النقل من خلال المركبات ذاتية القيادة حتى 2030. سيتم إنفاذها.

ستقوم كروز باختبار أصل سياراتها الرائدة في دبي بدلاً من شيفروليه بولت المعدلة والكهربائية. تستخدم هذه الشركة عادةً شيفروليه بولت الكهربائية في الاختبارات الأولية لسياراتها ذاتية القيادة في أمريكا.
لا تحتوي سيارات “الأصل” على محرك كروز ، فهي هادئة للغاية وتستمد طاقتها من البطاريات التي تصنعها شركة جنرال موتورز. تم الإعلان عن مستوى القيادة الذاتية لهذه الأجهزة عند المستوى 4 مع إمكانية التحديث في المستوى 5.

المستوى الرابع من القيادة الذاتية لا يتطلب وجود سائق في السيارة. يمكن للسائقين في هذه السيارات ذاتية القيادة ببساطة السماح للسيارة بنقلهم إلى وجهتهم. إذا كان تدخل السائق مطلوبًا ، فيجب أن تكون المركبة من المستوى 4 قادرة على التوقف بأمان إلى جانب الطريق لالتقاط السائق.

المنظر الداخلي لسيارة أوريجين ذاتية القيادة التابعة لشركة كروز

المستوى الخامس للقيادة الذاتية هو المستوى الأكثر تقدمًا لتقنية القيادة الذاتية. في هذا المستوى ، لا يتطلب الأمر أي تفاعل بشري ، ولا تحتاج السيارة إلى عجلة قيادة أو أي معدات توجيه قديمة الطراز.

كشفت شركة “كروز” النقاب عن سيارة “أوريجين” عام 2019. تم تصميم Origin ليتم استخدامها عالميًا وليس لديها أي وسيلة للتحكم في السيارة مثل عجلة القيادة أو الدواسات ويمكن أن تحمل 4 ركاب في كل رحلة.

المصدر : قطرعاجل+ رصد

شاهد أيضاً

عيد الفطر: كيف يمر على أطفال غزة هذا العام بسبب الحرب؟

عيد الفطر: كيف يمر على أطفال غزة هذا العام بسبب الحرب؟

عيد الفطر: كيف يمر على أطفال غزة هذا العام بسبب الحرب؟ جهازك لا يدعم تشغيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *