وزارة التربية والتعليم تعقد اللقاء التعريفي لطلبة الابتعاث المستجدين

وزارة التربية والتعليم تعقد اللقاء التعريفي لطلبة الابتعاث المستجدين

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي اليوم، اللقاء التعريفي لطلبة الابتعاث المستجدين للعام الأكاديمي 2023 / 2024.
وقال الدكتور حارب الجابري مدير إدارة البعثات بالوزارة – في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ – إنه تم خلال اللقاء تعريف طلاب البعثات المستجدين بالإجراءات الأكاديمية والإدارية التي يحتاجونها، وضرورة الاطلاع عليها مسبقا.
ونوه بأنه تم تعريف طلبة البعثات الداخلية بإجراءات المتابعة الأكاديمية والمستحقات المالية، وإجراءات تغيير التخصص أو الجامعة، في حين جرى تعريف طلبة البعثات الخارجية بجميع الإجراءات التي يحتاجونها منذ مغادرتهم قطر وحتى الوصول لبلد البعثة والتحديات التي يواجهونها هناك، وكذا بالإجراءات الأكاديمية، وكل ما يتعلق بالسكن وفتح حساب بنكي.
وأكد الجابري أن من أهداف اللقاء توعية المبتعثين جميعهم داخل قطر أو خارجها بهذه الإجراءات التي يحتاجونها خلال فترة البعثة، لافتا إلى أن التخصصات المطروحة حسب خطة الابتعاث تشمل الطب والهندسة والتعليم وعلوم الحاسوب، مشيرا إلى أن أكثر التخصصات المرغوبة هي الهندسة.
وذكر أن فترة التقديم للحصول على بعثة ستنتهي في 30 سبتمبر المقبل، مضيفا أن المملكة المتحدة هي أكثر الدول المرغوبة وجهة للابتعاث بشكل أساسي.
من ناحيته، قال السيد إبراهيم محمد الفضالة، مشرف شؤون الطلاب بالملحقية الثقافية بسفارة دولة قطر بالمملكة المتحدة – في تصريح لـ”قنا”- إن أكثر التخصصات المرغوبة للمبتعثين القطريين للمملكة المتحدة في السنوات الأخيرة هي الأمن السيبراني، يليه الطب، حيث يوجد نحو 35 طالبا يدرسون هذا التخصص، مشيرا إلى أن الملحقية تقدم الدعم والإشراف للمبتعثين خلال مسيرتهم التعليمية منذ أول يوم ابتعاث والتأكيد على أهمية ضمان جودة تعلمهم حتى تخرجهم.
كما تحدثت في اللقاء التعريفي السيدة ميليسا ديشامب، منسق إقليمي للإرشاد التربوي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالدوحة، حيث استعرضت الدعم الثقافي والاجتماعي والأكاديمي للطلبة المبتعثين.
وقدم المتحدثون والمشاركون في اللقاء من إدارة البعثات بالوزارة وبعض ملحقيات دولة قطر الثقافية بالخارج وممن سبق ابتعاثه داخل أو خارج قطر، جملة من النصائح للمبتعثين الجدد التي تعينهم في مسيرتهم التعليمية، وتعكس قيم وأصالة شعب قطر باعتبارهم سفراء للدولة بالخارج، وكل ما من شأنه حل وتذليل أي صعوبات قد تواجههم، متمنين لهم كل التوفيق والنجاح.

اقرأ ايضاً
بايدن: نشكر قطر على دورها في تعزيز استقرار أفغانستان

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *