التحالف الدولي يدعو للهدوء بعد اشتباكات بين عشائر عربية وقوة كردية في سوريا

التحالف الدولي يدعو للهدوء بعد اشتباكات بين عشائر عربية وقوة كردية في سوريا

دعا التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش يوم (الخميس) إلى وضع نهاية للاشتباكات في شمال شرقي سوريا، حيث تخوض القوة التي تدعمها واشنطن بقيادة الأكراد قتالاً دموياً مع عشائر عربية.

وقال التحالف، في بيان: «العنف في شمال شرقي سوريا لا بد أن يتوقف»، مضيفاً أنه هذا «الإلهاء» عن قتال الخلايا النائمة لتنظيم داعش يثير مخاوف عودة التنظيم، وفقاً لوكالة «رويترز».

كانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، قد أرسلت تعزيزات إلى محافظة دير الزور (شرقي سوريا) أمس (الأربعاء) لإخماد اضطرابات واسعة النطاق من عشائر عربية رفعت سلاحها بعد اعتقال قائد عربي.

وقال شهود ومصادر محلية إن ما لا يقل عن 40 مقاتلاً من الجانبين، و15 مدنياً قتلوا في معارك تدور منذ يوم (الأحد) في سلسلة من البلدات في حزام نفطي استراتيجي بقلب منطقة العشائر العربية شرقي نهر الفرات التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.

واندلع القتال يوم (الأحد) بعد أن اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية أحمد الخبيل الملقب بأبو خولة، الذي كان يرأس مجلس دير الزور العسكري التابع لها، وكان أيضاً قائداً عربياً بارزاً في قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف شكلته الولايات المتحدة من مسلحين وتمثل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري.

اقرأ ايضاً
"نواب أمريكا" يشترط بيع مقاتلات لأنقرة بمنع استخدامها ضد أثينا

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (يسار) ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير قبيل جلسة للبرلمان في القدس في 23 مايو/أيار 2023.

رئيس وزراء إسرائيلي سابق يكتب في هآرتس: “غزة ما هي إلا الخطوة الأولى”

رئيس وزراء إسرائيلي سابق يكتب في هآرتس: “غزة ما هي إلا الخطوة الأولى” صدر الصورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *