السودان: حميدتي يتوقع «نهاية قريبة» للمعركة مع الجيش

السودان: حميدتي يتوقع «نهاية قريبة» للمعركة مع الجيش

قال قائد قوات الدعم السريع بالسودان محمد حمدان دقلو (حميدتي)، اليوم الاثنين، إن المعركة التي تخوضها قواته ضد الجيش «ستنتهي قريباً جداً»، نافياً الاتهامات لقواته بقتل أسرى.

ودعا حميدتي، في تسجيل صوتي، ضباط وجنود الجيش للانضمام إلى ما سماه «خيار الشعب»، وقال: «نقول للموجودين من الجيش السوداني في القيادة العامة وسلاح المهندسين اطلعوا، ونحن سنرحب بكم».

وأشار حميدتي إلى أن قواته ليس لديها سلاح ثقيل كالدبابات والمدافع، وأنها لا تملك طائرات حربية، وإنما حصلت على بعض هذه الأسلحة من الجيش.

وقال: «سندافع عن السودان وعن نفسنا حتى آخر جندي، وحتى نأتي بالديمقراطية لكل السودانيين».

واندلعت الحرب بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع في الخامس عشر من أبريل (نيسان) الماضي بعد أسابيع من التوتر بين الجانبين.

إسقاط طائرة

في سياق متصل، أعلنت قوات الدعم السريع ، عن إسقاط طائرة حربية تابعة للجيش السوداني، بمنطقة أبو حمامة جنوب العاصمة الخرطوم.
وقال بيان صادر عن قوات الدعم السريع على حسابها بمنصة «إكس» للتواصل الإجتماعي، «للمرة الثانية على التوالي، تم إسقاط طائرة حربية من طراز (أنتونوف)، تابعة لميليشيا الانقلابيين (الجيش) وفلول النظام البائد».
وأضاف البيان «أن هجوم طيران الانقلابيين على المدن والمناطق المأهولة بالسكان والأسواق؛ خلف مئات القتلى وآلاف الجرحى وسط المدنيين، ودمر منازل فوق رؤوس أصحابها، وأحال المنشآت العامة إلى ركام».

اقرأ ايضاً
نجاة مسؤول أمني تابع للانتقالي من الاغتيال جنوبي اليمن

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

1 1717226

كرة لهب في الجو.. فيديو لانفجار قمر أطلقته كوريا الشمالية

أعلنت كوريا الشمالية، الإثنين، فشل آخر محاولة قامت بها لوضع قمر اصطناعي غرضه الاستطلاع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *