مستشار رئيس الإمارات يبحث مع المبعوث الأممي إلى اليمن مستجدات الأزمة

مستشار رئيس الإمارات يبحث مع المبعوث الأممي إلى اليمن مستجدات الأزمة

بحث المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات الدكتور أنور قرقاش، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، مستجدات الأزمة اليمنية، والجهود الرامية لتهيئة الظروف المناسبة لوقف إطلاق النار، والمضي نحو حل سياسي مستدام ينهي الأزمة والمعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني.

دعم جهود المبعوث الدولي

وأكد الدكتور أنور قرقاش، خلال اللقاء، دعم دولة الإمارات الجهود الدولية والجهود التي يبذلها المبعوث؛ لإيجاد آلية لوقف دائم لإطلاق النار، والبدء بحوار جاد للتوصل إلى تسوية سياسية مستدامة للأزمة اليمنية، مثمناً في هذا الصدد الجهود الكبيرة التي تقوم بها السعودية.

وشدد الدكتور قرقاش على وقوف بلاده مع الشعب اليمني الشقيق، ودعم الجهود كافة، الرامية إلى إنهاء الأزمة بتداعياتها السياسية والإنسانية، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

استكمال تفريغ «صافر»

ورحب بإعلان الأمم المتحدة أخيراً، استكمال خطة تفريغ خزان ناقلة النفط العائمة «صافر» قبالة ساحل اليمن في البحر الأحمر، مثنياً على جهود الأمم المتحدة وأمينها العام، وعلى ما قدمه «تحالف دعم الشرعية» في اليمن، والدول المانحة من دعم لتسهيل إنجاح عمليات تفريغ خزان النفط العائم، وتفادي كارثة بيئية وإنسانية. من جانبه استعرض المبعوث الأممي آخر التطورات الحاصلة في الملف اليمني مع الأطراف الدولية والإقليمية والمحلية، والجهود التي يبذلها في هذا الإطار.

اقرأ ايضاً
الإمارات تستبيح الأراضي اليمنية وتطلق رحلات سياحية إسرائيلة إلى جزيرة سقطرى

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (يسار) ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير قبيل جلسة للبرلمان في القدس في 23 مايو/أيار 2023.

رئيس وزراء إسرائيلي سابق يكتب في هآرتس: “غزة ما هي إلا الخطوة الأولى”

رئيس وزراء إسرائيلي سابق يكتب في هآرتس: “غزة ما هي إلا الخطوة الأولى” صدر الصورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *