وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره العراقي

وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره العراقي

أجرى وزير الخارجية الكويتي اتصالاً هاتفياً بنظيره العراقي، الثلاثاء، بعد يوم واحد من قرار المحكمة الاتحادية العليا في العراق إبطال تصديق اتفاقية الملاحة البحرية بين البلدين في «خور عبد الله».

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان، إن وزير الخارجية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، أجرى (الثلاثاء) اتصالاً هاتفياً مع الدكتور فؤاد حسين، وزير خارجية العراق، «تناول خلاله العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين».

وأضاف بيان الخارجية الكويتية أن الوزيرين ناقشا خلال الاتصال «آخر المستجدات الإقليمية والتطورات الراهنة في المنطقة، وبحث عدد من الموضوعات محل الاهتمام الثنائي، وكل ما من شأنه أن يحقق الصالح المشترك للبلدين والشعبين الشقيقين».

وكان النائب الكويتي حسن جوهر، قد طالب الحكومة الكويتية باتخاذ موقف بشأن قرار المحكمة الاتحادية العراقية، وقال: «نستغرب عدم صدور بيان رسمي لتحديد موقف الكويت عقب قرار المحكمة الاتحادية العليا في العراق بعدم دستورية تصديق الجانب العراقي على قانون الاتفاقية الموقعة بين حكومتي البلدين بشأن تنظيم الملاحة البحرية في خور عبد الله».

اقرأ ايضاً
خبير مائي: إثيوبيا بدأت بالملء الثالث لسد النهضة (صور)

ويوم الاثنين، قررت المحكمة الاتحادية العليا في العراق الحكم بعدم دستورية قانون تصديق الاتفاقية بين حكومة العراق وحكومة الكويت بشأن تنظيم الملاحة البحرية في خور عبد الله.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

ماذا لو أصدرت الجنائية الدولية مذكرات توقيف بحق قيادات إسرائيل وحماس التي تشتبه بهم؟

ماذا لو أصدرت الجنائية الدولية مذكرات توقيف بحق قيادات إسرائيل وحماس التي تشتبه بهم؟ صدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *