نجاد يلتزم «الصمت الانتخابي» وينأى عن المعارضة الإيرانية

نجاد يلتزم «الصمت الانتخابي» وينأى عن المعارضة الإيرانية

بعد عامين من «صمت» الرئيس الإيراني الأسبق المثير للجدل محمود أحمدي نجاد، قال أحد أبرز مقربيه، إنَّ نجاد لا ينوي المشاركة أو تقديم قائمة انتخابية، أو دعم مرشحين في الانتخابات التشريعية المقررة في فبراير (شباط) المقبل.

وكشف ممثل مدينة تبريز، النائب أحمد علي رضا بيغي، في حوار صحافي، أنَّ الخطط الانتخابية ليست السر في صمت أحمدي نجاد منذ تولي الرئيس المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسي قبل عامين، نافياً أن يكون تنازلاً من أحمدي نجاد لوزراء ومسؤولين حاليين تولوا مناصب إدارية في حكومته. وقال في هذا الصدد: «إنَّهم يحاولون تسجيل فشل حكومة رئيسي باسم أحمدي نجاد، لكن هذا موضوع مختلف».

من جانب آخر، نفى بيغي أن يكون أحمدي نجاد قد اقترب من التحول إلى معارض لنظام الحكم، وقال: «لا يريد أحمدي نجاد أن يصبح رضا بهلوي آخر»، في إشارة إلى نجل الشاه الذي يطمح لقيادة المطالبين بإطاحة نظام الحكم.

كان أحمدي نجاد قد وجه انتقادات لاذعة للحكومة والقضاء الإيراني خلال فترة الرئيس السابق حسن روحاني، خصوصاً بعد إبعاده من سباق الترشح للانتخابات الرئاسية في 2017.

اقرأ ايضاً
جعجع يشترط تغييب حزب الله لتمرير حكومة جديدة

وقال بيغي في هذا الصدد: «عندما تطلب الوضع تحدث (أحمدي نجاد) عن المشكلات والنواقص بصراحة ووضوح للغاية، لكنَّه يفضل التزام الصمت بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد».

وأعرب بيغي عن أسفه لأنَّ البلاد تمرّ في الوقت الحالي بأوضاع، كان أحمدي نجاد قد حذَّر من وقوعها. وقال إنَّ التذكير بتلك التحذيرات في الوقت الحالي يمثل «اللعب بالجرح».

صورة نشرها موقع أحمدي نجاد من لقائه مع النائب أحمد علي رضا بيغي في ضواحي مدينة تبريز شمال غرب البلاد أغسطس 2019

أحمدي نجاد يلتزم «الصمت الانتخابي» وينأى عن المعارضة

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

1 1717226

كرة لهب في الجو.. فيديو لانفجار قمر أطلقته كوريا الشمالية

أعلنت كوريا الشمالية، الإثنين، فشل آخر محاولة قامت بها لوضع قمر اصطناعي غرضه الاستطلاع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *