بعد قطيعة 9 أشهر... نتنياهو يؤكد لزيلينسكي هاتفياً استمرار المساعدات الإسرائيلية لأوكرانيا

بعد قطيعة 9 أشهر… نتنياهو يؤكد لزيلينسكي هاتفياً استمرار المساعدات الإسرائيلية لأوكرانيا

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استمرار المساعدات الإسرائيلية لكييف، بما في ذلك اللاجئون المقيمون في البلاد، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الألمانية.

وبحسب قناة «أي نيوز 24» الإخبارية الإسرائيلية الخميس، تطرق نتنياهو خلال الاتصال لمواصلة تعزيز المساعدات في تطوير أنظمة الدفاع المدني، وشدد على ضرورة التأكد قدر الإمكان من وصول المصلين اليهود إلى مدينة أومان الأوكرانية هذا العام «من أجل ضمان حرية العبادة»، حيث يحج اليهود الحسيديم إلى أومان من جميع أنحاء العالم لزيارة ضريح الحاخام ناحمان مؤسس الحركة الحسيدية بمناسبة «روش هشانا» أو رأس السنة اليهودية الجديدة.

وهذه هي المحادثة الهاتفية الأولى بين نتنياهو وزيلينسكي منذ تسعة أشهر، على خلفية الإحباط والغضب الكبيرين من الجانب الأوكراني تجاه الحكومة الإسرائيلية، إذ يشعر الأوكرانيون بخيبة أمل لأن نتنياهو هو الزعيم الوحيد المحسوب على الغرب، إلى جانب رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اللذين لم يزورا كييف.

وتسعى إسرائيل لتأمين سفر عشرات الآلاف من اليهود المتدينين من جميع أنحاء العالم إلى مدينة «أومان» وسط أوكرانيا لزيارة ضريح الحاخام ناحمان مؤسس الحركة الحسيدية بمناسبة «روش هشانا»، أو رأس السنة اليهودية الجديدة.

اقرأ ايضاً
نصرالله: تسوية العلاقة بين سوريا و"حماس" أهتم بها شخصيا

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

سلطان الحميدي

سلطان الحميدي، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية + صور

من هو سلطان الحميدي وما هي تفاصيل مسيرته المهنية ؟ كل ذلك واكثر على موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *