«وعكة» تؤجل زيارة رئيس مجلس المستشارين المغربي لإسرائيل

«وعكة» تؤجل زيارة رئيس مجلس المستشارين المغربي لإسرائيل

أعلن مساء الأربعاء، عن تأجيل زيارة النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين المغربي (الغرفة الثانية بالبرلمان)، إلى الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، التي كانت مقررة الخميس.

وجاء في بيان مشترك بين الكنيست الإسرائيلي ومجلس المستشارين المغربي، أن سبب التأجيل يعود لـ«حالة صحية طارئة»، لرئيس مجلس المستشارين المغربي تعرض لها في العاصمة الأردنية عمان، ودخل أحد المستشفيات الأردنية (الثلاثاء).

326370
الكنيست الإسرائيلي (أ.ف.ب)

وأشار البيان إلى أنه بعد إجراء الفحص الطبي، قرر الطاقم الطبي في المستشفى إبقاء ميارة في المستشفى لفترة إضافية لمزيد من الفحوصات والمتابعة الصحية.

ولهذا السبب، أفاد البيان، تم إلغاء وصوله إلى رام الله الذي كان مقرراً الخميس. وعلى ضوء حالته الصحية ورأي الفريق الطبي، تقرر إلغاء زيارته إلى مقر الكنيست الإسرائيلي أيضاً.

وذكر البيان، أن الكنيست ومجلس المستشارين، ّاتفقا على أنه عند عودة رئيس مجلس المستشارين إلى المغرب، سيحدد الطرفان موعداً جديداً لزيارتهّ. وتضمن البيان تصريحاً لميارة جاء فيه: «أنا آسف لعدم تمكني من الحضور إلى الكنيست بسبب حالة صحية طارئة».

وأضاف: «أعلم أنه تم بذل الكثير من الجهد استعداداً لزيارتي»، مضيفاً: «عند عودتي إلى المغرب، سيقوم مكتبي بتنسيق موعد جديد للزيارة». وقال أيضاً: «سيواصل مجلس المستشارين تعميق التعاون مع الكنيست، الذي بدأ مع الزيارة التاريخية لرئيسه أمير أوحاناّ في يونيو (حزيران) الماضي، للمغرب».

اقرأ ايضاً
زوجة معتقل فلسطيني مضرب عن الطعام: تحول لهيكل هظمي وأخشى على حياته

326368
البرلمان المغربي (الشرق الأوسط)

من جهته، قال رئيس الكنيست أوحانا: «إن العلاقة بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل تعكس مصلحة مشتركة لكلا البلدين وسنواصل معاً تعميقها». وأضاف: «كان من المفترض أن تكون زيارة رئيس مجلس المستشارين المغربي ميارة من أبرز الأحداث، لكننا بالطبع نتابع حالته الصحية باهتمام ونتمنى له الشفاء العاجل».

ووصل ميارة إلى الأردن في 1سبتمبر (أيلول) على رأس وفد برلماني، بدعوة من فيصل عاكف الفايز، رئيس مجلس الأعيان الأردني. وكان يفترض أن يزور إسرائيل في 7 سبتمبر بدعوة من رئيس الكنيست.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

إسرائيل تفتح تحقيقا في مقتل مسعف فلسطيني متطوع في الضفة الغربية

إسرائيل تفتح تحقيقا في مقتل مسعف فلسطيني متطوع في الضفة الغربية صدر الصورة، PRCS التعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *