مقتل 5 وإصابة 15 في اشتباكات بمخيم عين الحلوة

مقتل 5 وإصابة 15 في اشتباكات بمخيم عين الحلوة

أفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» في لبنان بمقتل خمسة أشخاص وإصابة 15 آخرين في الاشتباكات العنيفة التي شهدها مخيم عين الحلوة اليوم (الأربعاء).

وقالت الوكالة إن المخيم شهد مساء اليوم مواجهات عنيفة بين حركة «فتح» ومجموعات وصفتها بالمتطرفة، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والقذائف الصاروخية.

وأوضحت أن الاشتباكات ما زالت مستمرة، مشيرة إلى أن من بين القتلى الخمسة ثلاثة عناصر من حركة «فتح».

وذكرت أن العدد الإجمالي لضحايا الاشتباكات المسلحة منذ اندلاعها ليل الخميس الماضي ارتفع إلى 12 قتيلاً وأكثر من 110 مصابين، مشيرة إلى أن اشتباكات اليوم طالت أماكن متفرقة من مدينة صيدا.

وأضافت أن الرصاصات الطائشة طالت عدداً من أحياء المدينة والأوتوستراد الجنوبي لها ومنطقة الغازية، بينما شهد المخيم حركة نزوح كبيرة إلى مدينة صيدا ومنطقتها.

وكانت الوكالة اللبنانية ذكرت في وقت سابق اليوم أن حركتي «فتح» و«حماس» اتفقتا على وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة للاجئين في لبنان، مشيرة إلى أن الحركتين الفلسطينيتين أكدتا في بيان على تسهيل عودة المهجرين إلى منازلهم في المخيم.

اقرأ ايضاً
العراق: قتيلان من أنصار الصدر في بغداد بعد "اعتزاله" السياسة والجيش يعلن حظر التجول

وتضمن الاتفاق وقف الحملات الإعلامية بكل صورها وأشكالها، ودعوة وسائل الإعلام لتحرّي الدقة في نقل الخبر بموضوعية ومهنية، كما تضمن تأكيد قرار هيئة العمل الفلسطيني المشترك بالتزام تثبيت وقف إطلاق النار والتفاهم الذي تمّ برعاية رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

1 1717226

كرة لهب في الجو.. فيديو لانفجار قمر أطلقته كوريا الشمالية

أعلنت كوريا الشمالية، الإثنين، فشل آخر محاولة قامت بها لوضع قمر اصطناعي غرضه الاستطلاع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *